وهران اليوم

حيداوي يفتتح أشغال منتدى شباب الجزائر في طبعته الثانية بوهران

مشاركة مميزة لأعضاء الحكومة والشباب لمناقشة المستقبل

ح.فوزية
أشرف اليوم الخميس، رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوى على إفتتاح أشغال منتدى شباب الجزائر في طبعته الثانية بحضور أعضاء من الحكومة و ممثلي المجتمع المدني و الأسرة الثورية و السلطات الأمنية والمحلية وعلى رأسها والي ولاية وهران .

هذا اللقاء المنظم تحت شعار “شباب ممكن لمستقبل محصن -كلنا فلسطين” التقى فيه أكثر من 800 شاب و شابة من مختلف ولايات الوطن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة من أعضاء المجلس وشبان من مختلف الشرائح والفئات والمناطق ومن الجالية الوطنية بالخارج.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب خلال كلمة القاها بمناسبة هذا الحدث ، ” إن الشباب أدرع وحماة الوطن وانه قادر على صنع المعجزات إذا كنت له الثقة ” .

كما أثنى حيداوي ، على مجهودات رئيس الجمهورية في إحتضان الشباب ومنحهم كامل الثقة فشباب الغد هو من سيقود هذه الأمة إلى بر الامان،  مشيرا إلى لدور الكبير الذي يلعبه الشباب في المجال الاقتصادي  و السياسي .

وأوضح حيداوي، أن الهدف الرئيسي من تأسيس المجلس الأعلى للشباب  هو تعزيز القدرات و تعزيز القناعات الوطنية المشتركة و تنمية المهارات الشبابية الأساسية و تعزيز روح المواطنة والايجابية لدى الشباب و إثراء و تطوير آليات مشاركة الشباب في الحياة العامة.

وكانت الفرصة سانحة لابرام اتفاقيتي إطار مابين كل من، المجلس الإعلى للشباب ووزارة الفلاحة والتنمبة الريفية تهدف  إلى تعزيز و ترقية الاستثمار و الأنشطة المرتبطة بالفلاحة التنمية الريفية لفئة الشباب، وإتفاقية مابين وزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية والمجلس الاعلى للشباب تهدف إلى تعزيز الاستثمار و الأنشطة المرتبطة بالصيد البحريلفئة الشباب.

وفي ذات السياق تم تكريم عائلة الشهيد على مقطيط الذي استشهد بوهران ، كما تم تكريم أيضا والي وهران السيد السعيد سعيود نظير مجهوداته المتواصلة في دعم الشباب  ومرافقته لهم  .

تجدر الإشارة أن هذا الحدث الهام ، شهد مشاركة رفيعة المستوى ، حيث حضر كل من :

وزير الصيد البحري و تربية المائيات احمد بداني
وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الحفيظ مهني
وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمان حماد
وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار
وزير المجاهدين و ذوي الحقوق العيد ربيقة
وزير التكوين و التعليم المهنيين ياسين مرابي
رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نوردين براهم

رئيس المجلس الاعلى للغة العربية
رئيسة  السلطة العليا الوقاية من الفساد
رئيسة الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة

المدير العام لإدارة السجون

ممثل رئيس مجلس الأمة و ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني، الامين العام للمنظمة الولائية للمجاهدين، ممثل وزير الاتصال، ممثل وزير العمل، ممثل المحافظة السامية للرقمنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!