وهران اليوم

وهران : ممثلي النقابة الوطنية للاطباء الممارسين المتخصصين في الصحة العمومية “SNPSSP” يحتجون اليوم

ح.فوزية

تجمع ممثلي النقابة الوطنية للاطباء الممارسين المتخصصين في الصحة العمومية ” SNPSSP” لوهران، المنتمون لسلك الممارسين في الصحة العمومية بالمستشفى الجامعي بن زرجب بوهران ، اليوم الأربعاء، وذلك لمطالبة الوزارة بالعدول عن قرار تحويل المستشفيات العمومية الى مستشفيات جامعية بولاية وهران .

وأكد الأطباء عبر بيان لهم، رفضهم للقرار الذي وصفوه بالمجحف في حقهم، مؤكدين أن هذا القرار الوزاري يمنح إمتيازات للأطباء الجامعيين في حين يمنع أطباء الصحة العمومية من حقوقهم في الترقيات وحصولهم على امتيازات اخرى .

وصرح  ” للموقع “ممثلي النقابة، انه لا يمكن قبول تحويل المستشفيات العمومية بولاية وهران على غرار مستشفى قديل و سيدي الشحمي” شطيبو ” ومستشفى الكرمة الى مستشفيات جامعية ، وهو مايسعى له البعض للإستحواذ على المزايا فقط ، كما أكدوا أن هذه المستشفيات تبعد عن كلية الطب لمسافة 20 كلم أو أزيد و تفتقد لمدرجات التدريس،كما تم تصنيفها أيضا حسب القرار 23/154 كمستشفيات عمومية وليست جامعية، فكيف تحول الى جامعية ؟ .

وشدد المعنيون على عدم قبول هذا القرار الذي يخدم البعض، ملوحين بوقفة وطنية تجمع منتسبي أطباء الصحة العمومية، كما طالب المعنيون من مدير الصحة فتح الحوار مع الأطباء وممثلي النقابات المحتجة اليوم.

وأضاف المحتجين ” بحكم مهنة الطب النبيلة والواجب اتجاه المرضى لم يتمكن معظم الأطباء من المشاركة، لكن وقفتنا اليوم تمثل جميع أطباء الصحة العمومية بولاية وهران، ونطلب  من الوزارة اتخاذ الحلول المناسبة لإنصافنا فلابد من تطبيق إجراءات عادلة وحيادية مع إستبعاد التمييز والتحيز والتفرقة بين الأطباء الجامعيين وأطباء الصحة العمومية ، فهذه الإجراءات غير المدروسة من شأنها أن تنشر الكراهية بين الأطباء وتساهم في نقص أداء أطباء الصحة العمومية ” ، حسب تصريحاتهم اليوم . 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!