وطني

بن طالب يفتتح ورشة عمل بالتعاون مع المكتب الدولي للعمل

التحرير

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب، اليوم الخميس، على افتتاح أشغال ورشة العمل المنظمة بالتعاون مع مكتب الأنشطة العمالية للمكتب الدولي للعمل تحت شعار : “انتقال عادل وشامل إلى اقتصاديات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع: المرأة والشباب كعوامل للتغيير” .

وحسب بيان الوزارة،  نُظمت على هامش أشغال المؤتمر الثاني عشر 12 لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية بفندق الشيراطون بالجزائر العاصمة.

وأوضح السيد الوزير خلال كلمة القاها، أن الجزائر ومن خلال استضافتها لهذه الورشة الإقليمية، تؤكد وفاءها بالتزاماتها الإقليمية والدولية لتكريس الحقوق والحريات الأساسية في العمل.

كما أشار ، إلى أن هذه الورشة تعتبر مناسبة سانحة للتركيز على دور المنظمات النقابية وتعميق البحث وتبادل الآراء حول أفضـل المقـاربـات الـواجـب اعتمـادهـا فـي تطوير مجال العمل النقابي، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات والتحديات المتنـوعـة والعميقة في عالم الشغل .

وفي ذات السياق أكد السيد الوزير، أن هذه التحديات والتحولات تتطلب الانخراط الإيجابي والفعال للنقابات، لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرجوة، بما فيها ترقية الحوار الاجتماعي لتعزيز مكانة الشباب والمرأة وتمكينهم من تقلد المناصب القيادية النقابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!