وهران اليوم

اقبال واسع و تأطير يشرف عليه اكثر من 700 معلما بوهران إلتحاق أكثر من 18 ألف متمدرس بالمدارس القرانية الصيفية في ظرف شهرين

ألتحق مند الفاتح جوان و لغاية شهر جويلية أكثر من 18 ألف متمدرسا بالمدارس القرآنية الصيفية و الأقسام المفتوحة بالمساجد بولاية وهران حسبما أكدته مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف.

و أوضحت أن فتح المدارس القرآنية يأتي في خضم فتح المدارس و استقبال المتمدرسين لاسيما و ان العدد الحالي للمسجلين بصفة دائمة بالمدارس يبلغ 16438 متمدرس بحسب الاحصائيات الأخيرة.

حيث شهدت عملية التعليم القرآني اقبالا منقطع النظير للمقبلين على حفظ القرآن الكريم على مستوى 181 مدرسة قرآنية و 654 قسما مفتوحا عبر مساجد الولاية لاسيما و ان ارتفاع عدد المدارس بوهران بلغ 74 مدرسة و عدد الأقسام ب100 قسم مقارنة بالموسم الفارط .

و ينتمي المنتسبون إلى المدارس القرآنية إلى مختلف الفئات العمرية منهم التلاميذ ما قبل التمدرس و صغار الحفظة و الطلبة ما بعد التمدرس و النساء. و يشرف على تأطيرهم أزيد من 700 معلما منهم أزيد من 500 من بينهم 230 متطوعة و 89 متطوع ، فضلا عن 144 من اساتذة التعليم القرآني الرسمي .

و بالإضافة إلى المدارس القرآنية تم استقبال زهاء 3 الاف متعلم بفصول محو الأمية المفتوحة عبر مساجد الولاية و التي تقوم أيضا بتحفيظ القرآن الكريم.

كما تتكفل الزاوية البلقايدية و عدة جمعيات دينية على غرار “الزاد” و “النماء” و”الفرقان” و”النور” بتعليم القرآن الكريم حيث ربط المكلفون بمتابعة المدارس القرآنية الصيفية اقبال الأولياء و حرصهم على تلقين أبنائهم حفظ القران .

للإشارة، نظمت مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف الإثنين بالمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس” ندوات متتالية لفائدة معلمي التعليم القرآني تم خلالها توجيه المؤطرين ، للعلم إن الموسم الدراسي بات تقليدا سنويا و يعرف ارتفاعا سنة بعد سنة لتمكين التلاميذ من اكتساب قدرات حفظ القران و التعليم القراني.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!