وهران اليوم

وهران : مشكل نقص المنظفات بالمؤسسات التربوية يؤرق الأولياء و المدراء

محمد م.

طرح مديروا عدة مدارس ابتدائية ، إشكالية عدم وجود منظفات بأغلب المدارس بولاية وهران، وهو مادفع بأولياء التلاميذ الى مراسلة مصالح البلدية عبر المندوبيات البلدية خوفًا على سلامة التلاميذ وإنتشار الأمراض المعدية  .

وضع كارثي تعيشه عشرات المدارس الابتدائية في ولاية وهران منذ سنوات، بسبب غياب المنظفات وتفاقم الوضع البيئي لعدة مدارس وهو ما يثير استياء أولياء التلاميذ و مدراء المؤسسات الذين يضطرون للتصرف من أجل الحفاظ على نظافة الأقسام و المراحيض لتفادي انتشار الأوساخ و الأمراض المتنقلة خاصة بالنسبة للفتيات، ما أكده لنا أغلبيتهن حيث أنهن تتفادين  دخول المراحيض إلا عند الحاجة الملحة نظرًا لقذارة دوراة المياه .

و كانت بلدية وهران قد أعلنت عن حل وشيك لتدارك الأمر بداية هذه السنة بفتح مناصب جديدة للمنظفات، لكن على ما يبدو فإن المشكل لا يزال قائما بما أن عدة مدارس لا تزال تشكو من عدم وجود منظفات على غرار مدرسة مختارية أحمد بحي ” إيستو أشلام” ومدارس ابتدائية بالعثمانية، البدر ، بلقايد وعبر عدة قطاعات حضرية وحتى بلديات بدوائر أخرى .

و كان والي الولاية، قد أكد على أهمية الأخذ بعين الإعتبار تهيئة المؤسسات التربوية مع تخصيص مبلغ مالي معتبر لتدارك النقائص في هذا القطاع، خاصة من ناحية التدفئة و المطاعم المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!