وهران اليوم

رئيس المجلس الشعبي الولائي يؤكد على ضرورة إيجاد حلول ناجعة لتحسين قطاع النقل بوهران

 

عقد اليوم الأحد رئيس المجلس الشعبي الولائي محمد شلابي إجتماع عمل بحضور رئيس لجنة النقل وتهيئة الإقليم بلكبير موسى، و السادة تشيكو بوحسون نائب الرئيس ،تلي بشير رئيس لجنة الري الفلاحة الصيد البحري السياحة و الغابات .

وحضر الاجتماع مختلف الشركاء الاجتماعيين على غرار نقابة الإتحاد الوطني للناقلين الجزائريين فرع وهران، ممثلي سيارات الأجرة والنقل الحضري والشبه الحضري.

تطرّق الاجتماع الى ضرورة الإسراع في إيجاد حلول ناجعة لتحسين قطاع النقل بولاية وهران، الى جانب التحضير لملف الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي.

وقد إستمع السيد شلابي الى مختلف الإنشغالات التي يواجهها هؤلاء الشركاء في ممارسة نشاطاهم ، في مقدمتها تقادم حظيرة الحافلات ، وإعادة النظر في طرق تسيير هذه المؤسسات الحيوية التي تضمن الخدمة العمومية داخل مدينة وهران ، وقد قدم الشركاء الاجتماعيون بعض الإقتراحات المهنية التي يمكن من خلالها تسوية العراقيل و إرساء ديناميكية جديدة لهذا القطاع الحيوي.

وقد طمأن السيد شلابي الحضور، وأكد أنه بصدد التحضير لتنظيم لقاء موسع بمقر الولاية يضم مدير النقل والشركاء الإجتماعيين للخروج بحلول ناجعة من أجل تحسين خدمات القطاع وضمان راحة المواطنين والناقلين على حدّ سواء.

تجدر الاشارة ان رئيس المجلس الشعبي الولائي تحت إشراف والي ولاية وهران، قد تدخّل مؤخرا من أجل تمديد عمل الحافلات الجديدة التي تدعّمت بها خطوط النقل بعدما توقفت بمجرّد انتهاء الالعاب المتوسطية.

وبذلك عادت 110 حافلة موزعة على 14 وجهة حضرية عبر مناطق الولاية الى الخدمة من جديد ،مع التحاق أكثر من 400 عامل الى مناصب عملهم.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!