وهران اليوم

أولياء تلاميذ ثانوية حمو بوتليليس يناشدون مدير التربية لولاية وهران

ح.فوزية

شهدت ثانوية حمو بوتليليس بوهران دخول دراسي غير مسبوق وتعيش المؤسسة التربوية حالة من الفوضى العارمة وعدم الاستقرار التربوي منذ بداية الموسم الدراسي من العام الجاري . 

وفي هذا الصدد إشتكى أولياء التلاميذ من انقطاع الدروس بسبب حالة الغليان التي تعيشها المؤسسة التربوية  و التي أثرت سلبا على التلاميذ، حيث لم يلتحق معظم التلاميذ بالمقاعد الدراسية منذ الدخول المدرسي ومنهم من تلقى الدروس لأيام فقط ، ويأتي ذلك  نتيجة  مشاكل وصراعات بين الأساتذة والادارة  أثرت على الاستقرار التربوي للتلاميذ .

وحسب تصريحات الأولياء فالصراعات الموجودة فاقمت الأمور، مؤكدين أن السبب الحقيقي وراء تأزم الوضع هو رفض بعض الأساتذة لقرار تعيين المدير الجديد و البعض الآخر يريد عودة المدير القديم  ومنهم من يتمسك به ، هذه الانقسامات والصراعات الداخلية نجمت عنها حالة من الفوضى والتسيب حالت دون السير الحسن لظروف تمدرس التلاميذ .

وفي ذات السياق، طالب الأولياء عبر هذا المنبر الاعلامي، التدخل العاجل لمديرية التربية لولاية وهران لفرض الانضباط على الاساتذة والادارة والتحلي بروح المسؤولية، لإيجاد حلول تجنب التلاميذ المشاكل الداخلية التي انعكست سلبا على المؤسسة ككل ، فبعض المعلومات تؤكد وتشير ان معظم تلاميذ الثانوية قد درسو ل 20  يوما فقط منذ الدخول المدرسي .

وبسبب هذا الوضع المضطرب، يقضي أولياء التلاميذ خصوصا من يجتازون أبنائهم إمتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة معظم أوقاتهم بين مديرية التربية وثانوية حمو بوتليليس على أمل تحسن الأوضاع وعدم ضياع ابنائهم .

جدير بالذكر أن ثانوية حمو بوتليليس بوهران كانت من بين أحسن الثانويات في الولاية، وتحصلت لعدة سنوات على نتائج جيدة في امتحان شهادة البكالوريا، مما يستدعي  التدخل العاجل  لمدير التربية  لإنقاذ التلاميذ وللحفاظ على سمعة المؤسسة التربوية ومكانتها  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!