الحدث

الفريق أول شنقريحة يستقبل الوزير المنتدب لدى رئاسة جمهورية الكاميرون المكلف بالدفاع

 

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الوزير المنتدب لدى رئاسة جمهورية الكاميرون المكلف بالدفاع جوزيف بيتي اسومو، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، على رأس وفد عسكري هام. حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، أن هذه الزيارة ستشكل تمهيدا لتعاون عسكري مفيد لكلا البلدين، وذلك بغض النظر عن الظرف الأمني الذي تعرفه قارتنا, كما أنها تمثل دليلا على عزمنا تجسيد الإرادة السياسية لقائدي بلدينا, قصد العمل سويا على إرساء أسس تعاون متنوع, قائم على الحوار الصريح والتشاور المتبادل, من أجل معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك. زيارة تعكس، فعلا، الديناميكية التي نسعى إلى بعثها في علاقاتنا الثنائية”.

كما أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، على ضرورة إدراج التعاون بين الجيشين في إطار بروتكول تعاون عسكري، تتم المصادقة عليه من الطرفين.

بدوره أشاد الوزير المنتدب لدى رئاسة جمهورية الكاميرون، بحرص الجزائر على تقوية أواصر التعاون والتنسيق مع جمهورية الكاميرون وباقي الدول الإفريقية بغية الحفاظ على السلم والاستقرار, لاسيما من خلال الدعم المتعدد الأشكال الذي تقدمه في سبيل استتباب الأمن عبر كافة ربوع القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!