وهران اليوم

الحصيلة السنوية لعمل اللجنة المختلطة لمراقبة قطاع النقل بولاية وهران

مراقبة 746 حافلة في 74 خرجة ميدانية مع تحرير241 مخالفة للناقلين في الولاية

ح.فوزية

قامت مديرية النقل لولاية وهران بحملة مراقبة إمتدت على مدار السنة الجارية على مستوى مختلف خطوط النقل الحضري حيث تمت مراقبة 746 حافلة في اطار الرقابة ومتابعة وضعية النقل بالولاية  .

وللوقوف على قطاع النقل بولاية وهران تم إنشاء لجنة مختلطة كلفت بمراقبة وتشخيص قطاع النقل بولاية وهران وتضم كل من مفتشي مديرية النقل ، ممثل عن المجموعة الاقليمية للدرك الوطني وهران، ممثل عن أمن الولاية ، مفتشي مديرية الضمان الاجتماعي ولجنة الصحة والنظافة لبلدية وهران .

 وإستدعت عملية مراقبة حافلات النقل الحضري  لاتمامها 74 خرجة ميدانية قامت بها اللجنة المختلطة للحظيرة الولائية وحسب مصادر من مديرية النقل فإن عمل هذه اللجنة ساعد كثيرا في وضع حد للممارسات العشوائية و الفوضى التي كانت سائدة في قطاع النقل من قبل ، وأضاف المصدر أن اللجنة المختلطة قامت ب 74 حملة تحسيسية مست محطات النقل بجميع أنواعها المؤسسات التربوية وعدة هياكل تابعة لقطاع النقل في الولاية .

وفي هذا السياق قامت اللجنة المختلطة التي تترأسها مديرية النقل لولاية وهران برفع 241 مخالفة للناقلين وتمثلت في مخالفات تخص النظافة، عدم توفر الشروط المهيأة لنقل الراكبين، مخالفات تقنية خصت المراقبة التقنية لحافلات النقل الحضري   مع مخالفات أخرى قامت بتحريرها المصالح الامنية من الدرك الوطني والأمن الولائي شملت السلامة المرورية .

جدير بالذكر أن اللجنة الولائية أثبتت كفاءتها في مراقبة ورصد النقائص المسجلة في قطاع النقل في ولاية وهران مما يستدعي بذل المزيد من الجهود وتكثيف الخرجات الميدانية لهذا القطاع خصوصا وان ولاية وهران تعد قطبا سياحيا يتوافد اليه الملايين من السياح .

للإشارة فإن هذه اللجنة باشرت عملها منذ قرابة سنة وذلك منذ 22 نوفمبر 2022 الى غاية أواخر شهر سبتمبر 2023.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!