وهران اليوم

وهران : 1257 مشروع مسجل عبر منصة المستثمرين

محمد م.

تعد استراتيجية جلب المستثمرين المحليين و الأجانب و تسهيل عملية بعث مشاريعهم، في صلب اهتمام الدولة التي تعمل على وضع الأسس الجديدة لأقتصاد قوي خارج عائدات المحروقات.

و من هذا المنطلق كان لزاما على مسؤولي القطاع التكيف مع التطورات التكنولوجية المرافقة لتطوير الصناعة، و تعد ولاية وهران قطبا استثماريا بامتياز و مقصدا للمتعاملين الإقتصاديين من كل الدول، و لمواكبة هذا الإهتمام قامت الولاية بتفعيل منصة للمستثمرين في اجتماع تنسيقي تمحور حول عرض تطبيقية خاصة بالمستثمرين بولاية وهران.

وبحضور السادة مدير التقنين والشؤون العامة،مدير المواصلات السلكية واللاسلكية،مدير الصناعة،مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء،مدير الطاقة،مدير أملاك الدولة،الوكالة العقارية،مدير وكالة مسح الأراضي،والسيدة مديرة الفلاحة عقد والي ولاية وهران السعيد سعيود إجتماعا تم خلاله استعراض حصيلة الاستثمارات المسجلة عبر هذه المنصة والتي بلغت 1257 مشروع.

وأكد المسؤول الأول أن هذه الإجراءات تدخل في اطار عصرنة وتسهيل اجراءات الاستثمار، كما أسدى تعليمات ببرمجة عدة لقاءات مع المستثمرين بهدف رفع القيود.

وتهدف المنصة الرقمية للمستثمر الى تبسيط و تسهيل فحص الملفات ومعالجتها، وضمان شفافية الإجراءات .

جدير بالذكر أن هذه الاجراءات تأتي تنفيذا لتعليمات السلطات العليا في البلاد للنهوض بالقطاع وتذليل العراقيل امام انجاز المشاريع الهامة وكذلك لدخولها حيز الاستغلال في الاجال المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!