وهران اليوم

المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران تفكك شبكة اجرامية خطيرة تختص في سرقة السيارات

ح.ف
سعيا من مصالحها في مكافحة الجريمة والقضاء عليها بمختلف أنواعها، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران من وضع حد لشبكة إجرامية خطيرة مختصة في الإعتداء على المواطنين وسرقة مركباتهم من خلال استدراج الضحايا عبر تطبيق خاص بنقل الأشخاص انطلاقا من الجزائر العاصمة.

وقائع القضية إنطلقت بناءا على إستغلال لمعلومات مؤكدة مفادها فرار عناصر شبكة إجرامية متورطة في سرقات متعددة للسيارات باتجاه ولاية وهران بعد فشلهم في محاولة سرقة إحدى السيارات بالعنف ببلدية زهانة ولاية معسكر.

وعلى إثرها قامت وحدات الدرك بوضع خطة محكمة وغلق المنافذ والمداخل المحتمل أن يسلكها المجرمون مع وضع نقاط رصد ومراقبة.

أسفرت العملية بعد تحقيق معمق عن توقيف 8 شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و 55  سنة من بينهم امرأتان ينحدرون من ولايات الجزائر العاصمة، البليدة ووهران.

استرجاع 05 سيارات سياحية مسروقة، حجز سيارة سياحية ودراجة نارية تستعملان في عمليات السرقة. مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم.

معدات تستعمل في تزوير الأرقام التسلسلية ولوحتي ترقيم للتمويه. جهاز تسجيل DVR ، جهاز حاسوب محمول. بطاقات تسجل المركبات مزورة وهواتف نقالة.

بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات حول جناية:

تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية. السرقة مع استعمال العنف، التهديد، التعدد، الليل وباستحضار مركبة. إخفاء أشياء متحصل عليها من جناية. جنحة تزوير وثائق إدارية وجنحة إحداث تغيرات على مركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!