وهران اليوم

وهران : الديوان الجزائري المهني للحبوب يؤكد توفر السلع بنقاط البيع

محمد م

طمأن مسؤولي الديوان الجزائري المهني للحبوب بوهران المواطنين بشأن توفر السلع في نقاط البيع بنهج سيدي شحمي، الخالدية و المدينة الجديدة و بأسعار منخفضة و ثابتة لتفادي تلاعبات التجار المحتكرين.

وتأتي هذه التطمينات بعد تداول شائعات حول عدم توفر البقول الجافة كالفاصوليا و العدس في نقاط البيع، مما جعل المواطنين يتوجهون نحو هذه النقاط للتزود بما يلزمهم الأمر الذي أدى الى نفاد الكميات المعروضة بسرعة.

و كان الديوان الجزائري المهني للحبوب قد أكد الثلاثاء توفر كميات معتبرة من البقول الجافة والأرز عبر شبكته الموزعة على المستوى الوطني.

وجاء في البيان: “يعلم الديوان الجزائري المهني للحبوب جميع المتعاملين (التوضيب، تجار التجزئة والجملة وجميع المساحات التجارية الكبرى) بأن كميات كبيرة من البقول والأرز متوفرة من خلال شبكته الموزعة على المستوى الوطني والتي تضم أكثر من 40 تعاونية الحبوب والبقول الجافة و 590 نقطة للبيع”. كما طمأن البيان بأن “الديوان يمتلك كل القدرات الكاملة والحصرية التي تمكنه من ضمان تموين السوق الوطنية سواء من خلال الإنتاج الوطني, عبر مرافقة المنتجين وجمع البقول الجافة, أو من خلال برنامج الاستيراد”.

أنا فيما يخص أسعار البيع المحددة من طرف الديوان، أكد البيان أنها ” تعد منخفضة مقارنة بالأسعار المتداولة على المستوى العالمي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!