وهران اليوم

حجز أزيد من 30 ألف من المفرقعات، أقراص مهلوسة وسيوف … في مداهمة مشتركة بين الدرك الوطني والأمن الولائي بوهران

ح.فوزية

نفذت فرق المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران بالتنسيق مع وحدات الأمن الولائي مداهمة مشتركة مست الأماكن والأحياء المشبوهة وكذا الأسواق اليومية عبر إقليم دائرتي السانية وبئر الجير.

وتندرج هذه المداهمة ضمن البرنامج المسطر بين المؤسستين من أجل الحفاظ على السكينة والنظام والأمن العموميين ومحاربة ظاهرة المتاجرة في المفرقعات والألعاب النارية تنفيذا للمخطط الأمني الإستباقي لتأمين الإحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

أسفرت العملية بالنتائج التالية :

– توقيف 26 شخص، من بينهم 10 أشخاص من أجل الترويج، المتاجرة واستهلاك المخدرات.
– حجز 35107 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأحجام والأصناف.

– حجز 217 وحدة من المشروبات الكوولية ، 834  قرص مهلوس و 21,1 غرام من المخدرات الصلبة نوع كوكايين، 117 قرص نوع إكستازي و 19 قطعة من الكيف المعالج. بندقيتي صيد بحري تدخل ضمن الصنف السادس للأسلحة  و 08 أسلحة بيضاء منها 04 سيوف من الحجم الكبير.

وتم خلال عملية المداهمة  تعريف 267 شخص، من بينهم 21 محل أوامر، صور وأحكام قضائية، تعريف 86 مركبة و 10 دراجات نارية مع  رفع 35 مخالفة مرورية.

جدير بالذكر أن تواصل التنسيق الأمني والعمل المشترك بين قيادتي المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران وأمن ولاية وهران أعطى نتائج إيجابية في القضاء على جرائم الأحياء كما ساهم في بسط الأمن والأمان مع توفير السكينة والطمأنينة في عدة مناطق مشبوهة حسب تصريحات قاطني الأحياء التي تمت مداهمتها .

وتضع المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر (1055) لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة، والتبليغ عن كل ما يمس أمنهم، سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم في إطار التنسيق والعمل المشترك بين قيادتي المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران وأمن ولاية وهران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!