رياضة

قرعة” كان” كوت ديفوار تقام في 12 أكتوبر المقبل

امين.م

تقرر إجراء عملية القرعة لكأس إفريقيا للأمم المبرمجة في كوت ديفوار في جانفي القادم يوم 12 أكتوبر المقبل بأبيدجان العاصمة الإيفوارية على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر .

و تم تقسيم المنتخبات الـ 24 إلى أربعة أوعية. وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي الأخير، وفي الوعاء الأول يتواجد رؤوس المجموعات في هذه المنافسة، البلد المضيف، كوت ديفوار، وكذلك البلدان أفضل تصنيفا وفق لتصنيف الاتحاد الدولي ، السنغال بطلة إفريقيا، تونس المتوجة بكأس أمم إفريقيا 2004، الجزائر صاحبة لقب نسخة 2019 ومصر صاحبة الرقم القياسي في عدد التتويجات بكأس أمم إفريقيا بـ 7 مرات.

6 منتخبات ستشكل الوعاء الثاني: نيجيريا، التي يعود آخر تتويج لها باللقب القاري إلى عام 2013 في جنوب إفريقيا، الكاميرون بطلة إفريقيا 5 مرات، مالي، بوركينافاسو التي وصلت إلى نصف نهائي نسخة 2021، غانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

يتواجد في الوعاء الثالث منتخبات الرأس الأخضر، زامبيا بطلة إفريقيا في عام 2012، جنوب إفريقيا صاحبة لقب عام 1996، غينيا، غينيا الاستوائية وموريتانيا.

يحتوي الوعاء الرابع على المنتخبات الأقل تصنيفا في المنافسة، حيث يتواجد كل من منتخبات أنغولا، البلد المضيف لكأس أمم إفريقيا في عام 2010، غينيا بيساو، ناميبيا، موزمبيق, غامبيا وتنزانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!