وطني

المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة في نسخته الثانية من 05 الى 07 ديسمبر بقصر المؤتمرات

التحرير 

تنظم وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، الطبعة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة، وذلك من 5 إلى 7 ديسمبر 2023، بالمركز الدولي للمؤتمرات.

وأفاد بيان الوزارة، أن الهدف من المؤتمر هو توحيد الجهود الحكومية حول دور المؤسسات الناشئة في إفريقيا، وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية للقارة.

ويأتي تنظيم هذه النسخة الثانية من المؤتمر  بعد النجاح الكبير الذي عرفته الطبعة الأولى المُنظمة في ديسمبر 2022، التي جمعت كبار الفاعلين في مجالات الابتكار والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، وصُناع السياسات العامة من وزراء وهيئات حكومية من 35 دولة إفريقية، تمخض عنها اعتماد خارطة طريق هي الأولى من نوعها في القارة، تؤسس لتعاون إفريقي – إفريقي عالي المستوى، وتبعه فيما بعد اعتماد المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في دورته الـ 42 في شهر مارس 2023، المنعقدة بأديس أبابا، قرارا بخصوص إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة في إفريقيا، الصادر عن الطبعة الأولى للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة.

وستعرف الطبعة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة التي جاءت تحت شعار “from ideas to impact”، مشاركة واسعة للوزراء الأفارقة ذات صلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة وأصحاب مشاريع مبتكرة، سيكون من شأنها تعزيز التعاون الإفريقي، مع تثمين وتفعيل ومتابعة القرارات المنبثقة عن الطبعة الأولى للمؤتمر.

ويعد  هذا المؤتمر مناسبة فريدة لجمع رواد الأعمال والمبتكرين من مختلف أنحاء القارة الإفريقية والعالم، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة، كما أنه يُمثل منصة حاسمة لتعزيز دور الشباب والمبتكرين في تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!