إقتصاد

تدشين بنك الإتحاد الجزائري بالعاصمة نواقشط

ح.فوزية

قام وزير التجارة وترقية الصادرات ، الطيب زيتوني، ووزير المالية، لعزيز فايد، رفقة وزير المالية الموريتاني، إسلمو ولد محمد امبادي، ووزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني، محمد الأمين ولد الذهبي، بتدشين بنك الاتحاد الجزائري، وهو اول بنك جزائري يفتتح خارج الوطن.

ودشن بنك الاتحاد الجزائري الذي قدر رأس ماله ب 50 مليون دينار و يقع بقلب العاصمة نواكشوط، اذ يعتبر عمل مشترك لأربعة بنوك عمومية جزائرية هي القرض الشعبي الجزائري (بنسبة 40 بالمئة من رأس المال)، بنك الجزائر الخارجي (20 بالمئة)، البنك الوطني الجزائري (20 بالمئة) وبنك الفلاحة والتنمية الريفية (20 بالمئة) .

وقد تحصل “بنك الاتحاد الجزائري”  في منتصف جوان الماضي على الرخصة من البنك المركزي الموريتاني لمباشرة العمل، ليكون ثاني بنك وطني يتحصل على الاعتماد في الخارج، بعد اعتماد البنك الجزائري السنغالي” من طرف السلطات النقدية السنغالية، في أفريل الماضي، وهو بنك مكون من نفس شراكة بنك الاتحاد ، حيث ينتظر ان يفتتح البنك الخارجي الجزائري الدولي في فرنسا مستقبلا.

وكشف  مروان عليان،المدير العام لبنك الإتحاد الجزائري أن مهمة البنك تتمثل في مرافقة المتعاملين الجزائريين في تصدير منتجاتهم نحو موريتانيا ودول غرب افريقيا ومرافقة المتعاملين الموريتانيين في مشاريع الشراكة مع نظرائهم الجزائريين.

وأضاف أنه سيسمح للمستثمرين الجزائريين بالمشاركة في مناقصات تخص مشاريع في موريتانيا، وأقيم معرض دائم للمنتجات الجزائرية بنواكشوط، تحت اسم “تصدير”، قبل افتتاح اشغال الدورة ال6 لمجلس الأعمال الجزائري-الموريتاني منتصف النهار.

جدير بالذكر أن تدشين هذا البنك وإفتتاحه جاء تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لنشر البنوك الجزائرية في الخارج وفتح معارض مستدامة، تروج للمنتج الجزائري والخدمات الجزائرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!