وهران اليوم

وزير الفلاحة يشرف على إنطلاق موسم الصيد من غابة المسيلة بوهران

التحرير

أشرف  محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة و التنمية الريفية،اليوم السبت، رفقة سعيد سعيود والي ولاية وهران ،السلطات المحلية و الأمنية ، المدير العام للغابات ، رئيس الفيديرالية الوطنية الصيادين و رؤساء الجمعيات الولائية الصيادين على الافتتاح الرسمي لنشاط الصيد البري للموسم 2023_2024 بغابة المسيلة ببلدية بوتليليس.

أستمع السيد الوزير إلى تقديم عرض مفصل حول حال فيديرالية الصيادين كما شارك رفقة السيد الوالي في عملية إطلاق رمزي للطرائد وغرس رمزي للأشجار.

وفي كلمته بمناسبة هذه الزيارة شدّد على اعوان الغابات باتخاذ الاجراءات اللازمة لجعل نشاط الصيد فعالا من خلال تنظيم الصيادين وتدريبهم من أجل الحصول على رخصة الصيد مع وضع و تحديد المناطق المخصصة لهذا النشاط.
و في نفس السياق اكد السيد الوزير على الصيادين بضرورة احترام مخطط الصيد لكل ولاية الذي يحدد فترات الصيد،مختلف أنواع الطرائد المرخص بصيدها، والعدد الذي يسمح لكل صياد باصطيادها.

كما دعا السيد الوزير محافظي الغابات لمرافقة الصيادين من خلال التكوين و إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تترتب عن افتتاح موسم الصيد و ممارسته في ظروف حسنة مع إتخاذ كافة الترتيبات الوقائية والأمنية الخاصة بسلامة الأشخاص وإحترام التوازن الإيكولوجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!