رياضة وفن

ساروا على خطى الأكابر وتفوقوا في النهائي على المغرب في أجواء مثيرة

أشبال الجزائر يفعلونها ويتوجون بالكأس العربية

 

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة، بالكأس العربية بعد فوزه سهرة الخميس على نظيره المغربي بركلات الترجيح 4-2 في النهائي الذي أقيم بملعب سيق بعد انتهاء الداربي المغاربي الذي جلب جماهير غفيرة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله في توقيته الأصلي .
نجح المنتخب الوطني للأشبال في إهداء الجزائر الكأس العربية الأولى على مستوى هذه الفئة والثانية في تاريخ الكرة الوطنية بعد تتويج الأكابر منذ أقل من سنة باللقب العربي . وانتهت المباراة بمشادات بفعل استفزاز لاعبي المغرب قبل أن يتم التحكم في زمام الأمور وسط فرحة كبيرة للجماهير الجزائرية التي أمت ملعب سيق منذ الظهيرة . وعرفت المقابلة التي تابعتها شخصيات رياضية عديدة ندية كبيرة بين لاعبي المنتخبين وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي المرحلة الثانية تمكن المنتخب المغربي من فتح مجال التهديف وفي اللحظات الأخيرة الخضر بقذفة صاروخية يتمكن من تعديل الكفة. ليمر المنتخبان لركلات الترجيح ويتكرر سيناريو الدورين ربع ونصف النهائيين ويتوج أشبال رمان باللقب العربي في أجواء هيستيرية لا مثيل لها .

.. والآن يجب التحضير الجيّد للكان

بعد تتويجهم بالكأس العربية فإن المنتخب الوطني للأشبال مطالب بالتحضير الجيد لكأس افريقيا للأمم المقررة شهر أبريل بالجزائر من السنة المقبلة وهي دورة مؤهلة لكأس العالم.

زفيزف يسير على خطى زطشي وعمارة

بتتويح الأشبال بالكأس العربية يكون زفيزف ثالث مسؤول للفاف يتوّج منتخب وطني في عهدته بلقب دولي بعد زطشي مع كان 2019 والكأس العربية للأكابر في فترة عمارة في ديسمبر الماضي وبدا زفيزف عند تسليم الميداليات جد سعيد بهذا الإنجاز الثاني في تاريخ الأصناف الصغرى بعد اللقب الإفريقي للأواسط سنة 1979 .

ز . أمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!