ثقافة

إسدال الستار على الطبعة 11 للمهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية

التحرير

أسدل السِّتار أمس الثلاثاء بدار الثقافة علي سوايحي بولاية خنشلة، على فعاليات “المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية” في طبعته الحادية عشر.

وعرف المهرجان مشاركة 42 فناناً بين الفلكلوري والعصري. وخلال حفل الاختتام تم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الأولى في الطبعة الحادية عشر للمهرجان حيث توجت” فرقة ديهيا خنشلة ” بالمرتبة الأولى، بينما عادت المرتبة الثانية لـ “فرقة نيو زيك من ولاية باتنة ”

اما المرتبة الثالثة فكانت مناصفة بين ” فرقة التراث الشاوي انسيغة ” و ” الجمعية الولائية للمحافظة على التراث الشاوي خنشلة “، في حين عادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة بين كل من ” الفنان سيف الدين من ولاية بسكرة ” و ” فرقة شنقورة باند من الوزنة ولاية تبسة .

وشهد حفل الإختتام تنظيم حفل غنائي متنوع بمشاركة متميزة للفنان ” حميد بلبش ” و “جمعية عايدة للغناء الفلكلوري مع الشاب وليد ” و ” جمعية إيڨوذار للرحابة”.

وعرف المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية مشاركة عديد الولايات على غرار ولاية “باتنة ، تبسة، ام بواقي ، بسكرة ، خنشلة” بحضور 14 فنان عصري مؤدياً للاغنية الشاوية والاوراسية أحيو سهرات فنية مميزة وبحضور لافت للجمهور والعائلات الخنشلية، بمسرح الهواء الطلق الفنانة الراحلة “زوليخة لواج “بعاصمة الولاية اضافة الى تواجد 8 فرق فلكلورية في الطابع الرحابة، ناهيك عن مشاركة 42 فناناً في المسابقة بين الفلكلورية و العصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!