وطني

وزير المالية يوقع على مذكرتي تعاون مع جنوب إفريقيا

ح.فوزية 

وقع وزير المالية، لعزيز فايد،اليوم الأربعاء، مذكرتي تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة الجزائرية والغرفة الجنوب الأفريقية للتجارة والصناعة من جهة ،ومن جهة اخرى  بين المسرع و حاضنة  المؤسسات الناشئة Algeria venture و بين المسرع الجنوب الأفريقي  للمؤسسات الناشئة “GEN 2022”  وذلك في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وكشف بيان لوزراة المالية، أن المذكرة الأولى شملت اتفاقًا بين غرفة التجارة والصناعة الجزائرية والغرفة الجنوب الأفريقية، لإنشاء مجلس الأعمال الجزائري الجنوب أفريقي، الذي سيكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات حول أسواق البلدين ومرافقة المؤسسات في النشطات المنظمة في كلا البلدين مما سيسمح بتعزيز التفاعل الاقتصادي بينهما، وتوطيد العلاقات التجارية.

وأضاف البيان أن المذكرة الثانية  تهدف الى تعزيز الابتكار ودعم المشاريع الناشئة في كل القطاعات بالجزائر وجنوب أفريقيا. حيث تعكس هذه الشراكة بين المسرع ALGERIA Venture”” والمسرع الجنوب الأفريقي إرادة البلدين في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وللإشارة تندرج هذه الخطوة  في إطار دعم الديبلوماسية الاقتصادية بين الجزائر وجنوب أفريقيا، حيث تسعى الحكومتان إلى توطيد العلاقات الثنائية من خلال تعزيز التبادل التجاري و التنمية المستدامة وتطوير الاقتصادات من خلال تشجيع الابتكار وتعزيز الاستثمار في المشاريع الواعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!