وطني

عون يؤكد على مكانة مؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية ENIE ويدعو الجميع لمضاعفة الجهود

ح.فوزية

أكد وزير الصناعة والصناعات الصيدلانية، علي عون على اهمية ومكانة مؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية ENIE ،  مبرزا أنها كانت رائدة في صناعة مختلف الأجهزة و المعدات الالكترونية على المستوى الوطني والاقليمي، وجب اعادة الاعتبار لها خصوصا في مجال انتاج مختلف أنواع أجهزة التلفزيون التي كانت تمتاز بها سابقا.

وأوضح الوزير خلال زيارة عمل وتفقد قام بها اليوم الأربعاء الى ولاية سيدي بلعباس، أن زيارته للمؤسسة تندرج ضمن اطار تقييم المؤسسات الوطنية الكبرى التي أمر بمتابعتها رئيس الجمهورية السيد عبد المحيد تبون، وهدفها رفع من مستوى انتاج المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومن بينها مؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية ENIE .

ومن جهته أسدى عون ، تعليمات مستعجلة لتقديم تقرير مفصل حول الوضعية المالية لمؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية تشمل ايراداتها والديون التي على عاتقها إضافة الى وضعية المشاريع التي لم يتم مباشرتها لحد الآن .

وأمر الوزير بالاسراع في إعداد دراسة دقيقة لاعادة بعث مشروع انتاج أجهزة التلفزيون من جديد ، مع التخطيط لوضع المركب في وضعية شراكة مع الشركات الاجنبية والمحلية و مختلف القطاعات في مجال تصنيع مختلف المعدات والاجهزة الاليكترونية وهذا بهدف رفع مستوى وطاقة انتاج المؤسسة والدخول بقوة في سوق الإنتاج والتسويق الوطني ، مع إعادة فتح نقاط البيع عبر مختلف الولايات.

و شدد الوزير على إطارات وعمال المؤسسة، داعيا الجميع لمضاعفة جهودهم والتركيز على هدف الرقي بالمؤسسة في مصاف المؤسسات الناجحة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!