وطني

عرقاب يستقبل وفدًا عن الشركة الصينية “هواوي”

التحرير

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم بمقر دائرته الوزارية وفدا عن الشركة الصينيةهواوي، بقيادة نائب رئيس شركة هواوي لشمال غرب ووسط إفريقيا، فيليب وونغ، وحضور الرئيس المدير العام لهواوي الجزائر.

وجاء في نص البيان، انه تم تقديم عرض مفصل عن نشاطات شركة هواوي في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات(ICT) والأجهزة الذكية، باستخدام حلول تكنولوجية متكاملة.

كما بحث الطرفان علاقات التعاون والشراكة والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة هواوي، وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاونفي ظل تميز العلاقات بين الجزائر والصين بالعمق التاريخي والطابع الاستراتيجي، مع التأكيد على التكوين والبحث والتطوير وتبادلالخبرات ونقل التكنولوجيا.

وأشار البيان أن الوزير محمد عرقاب، قدم الخطوط الرئيسية للتعاون ولاسيما في مجال الحلول المطوّرة من طرف هذا الأخير في مجالالحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة وفي مجال تسيير الشبكات الكهربائية، تسيير محطات الطاقة الشمسيةالكهروضوئية وتخزينها وكذا الرقمنة والشبكات الذكية   والنجاعة الطاقوية بصفة خاصة.

أما فيما يخص قطاع المحروقات، أشار الوزير الى تواجد العديد من مجالات التعاون المشترك وفرص للاستثمار في الجزائر، ولاسيما فيمجالات التحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات والتقليل من الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!