الحدثوطني

تدشين مقر سفارة جمهورية تنزانيا بالجزائر

الجزائرتم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التدشين الرسمي لمقر سفارة جمهورية تانزانيا الاتحادية لدى الجزائر, بحضور وزيرةالخارجية والتعاون الشرق إفريقي لجمهورية تنزانيا الاتحادية, السيدة سترجومينا لورانس تاكس, ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنيةبالخارج, السيد أحمد عطاف.

وأوضحت السيدة سترجومينا تاكس, في كلمة لها بالمناسبة, أن سفارة تنزانيا لدى الجزائر موجودة منذ سنوات, إلا أن تدشينها الرسمي تماليوم, لافتة إلىعمقالعلاقات بين البلدين, والتي تمتد إلى 60 عاما.

وذكرت بالدور الهام الذي لعبه الدبلوماسي السابق, السيد نور الدين جودي, في تعميق وتمتين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين, باعتبارهأول سفير للجزائر في تنزانيا, مشيدة بكل ما بذله من جهود في سبيل تحقيق ذلك.

إذ أعربت الوزيرة عن رغبة بلادها في مواصلة تعزيز روابط التعاون القائمة مع الجزائر, ثمنت تتويج أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركةللتعاون الجزائريةالتنزانية, بالتوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية, حددت أولويات الشراكة بين البلدين.

وفي السياق, دعت سترجومينا تاكس, إلى الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت العديد من المجالات والقطاعاتالحيوية.

من جهته, ثمن السيد عطافالنتائج الإيجابيةلأشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائريةالتنزانية, والتي أتت بتوجيهاتمن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية, سامية سولوحو حسن.

ولفت الوزير إلىقوة ومتانةالعلاقات التي تربط الجزائر وتنزانيا, مؤكدا التزام البلدينبتعزيز وتثمين الرصيد التاريخي المشترك للعلاقاتالتي تجمعهما على كافة المستويات“.

وأشاد, هو كذلك, بالدور الذي لعبه السيد نور الدين جودي, للمضي قدما بالعلاقات الجزائريةالتنزانية.

بالمناسبة، قامت الوزيرة التنزانية بتكريم السيد جودي نظير جهوده المبذولة على المستوى الدبلوماسي ومساهمته في تعزيز العلاقات بينالبلدين.

وجرى تدشين مقر السفارة بحضور العديد من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الجزائر وكذا أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!