وطني

عرقاب يتحادث مع نظيره الزيمبابوي حول بحث فرص وإمكانيات التعاون في قطاع المناجم.

حمرة فوزية

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، مع وزير المناجم والتطوير المنجمي لجمهورية زيمبابوي، وينستون شيتاندو، في اليوم الثاني من زيارة العمل إلى زيمبابوي، وحضر اللقاء كل من  الرؤساء المدراء العامون لمجمعات سوناطراك وسونلغاز وسونارام ونفطال. بالإضافة إلى إطارات من وزارة الطاقة والمناجم، ومدير المعهد الجزائري للبترول IAP .

وذكر بيان لوزارة الطاقة والمناجم اليوم الأربعاء، أن المباحثات تركزت بين الجانبين على بحث فرص وإمكانيات التعاون والاستثمار والشراكة في قطاع  المناجم.

وقدم وزير الطاقة والمناجم، نبذة حول تنمية قطاع المناجم، معربا عن استعداد الجزائر لتطوير مشاريع هيكلية منجمية كبرى، والتي تشكل اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا نظرا للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة التي تزخر بها بلادنا وفقا لرؤية ديناميكية تجمع جميع مكونات البحث والاستغلال لتنويع الاقتصاد وخلق الثروة.

وأضاف البيان ، ان شيتاندو أعرب عن رضاه عن جودة العلاقات بين الجزائر وزيمبابوي. وعن اهتمام القطاع المنجمي بزيمبابوي لاستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار مع الشركات الجزائرية الناشطة في قطاع المناجم بالجزائر، ولا سيما في مجال استكشاف واستغلال وتحويل الموارد المنجمية المنجمية. بالإضافة الى التكوين وتنمية الموارد البشرية.

للإشارة فقد حظي وزير الطاقة والمناجم أمس الثلاثاء، باستقبال من قبل رئيس جمهورية زيمبابوي، السيد إيمرسون منانغاغوا، الذي ابلغه تحياته الاخوية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة تهدف الى تطوير التعاون الثنائي في مجالات االنفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة والتكوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!