وطني

وزير التربية الوطنية يعلن عن إجراءات جديدة

إعتماد الأرضية الرقمية لكافة قرارات التمدرس بداية من الدخول المدرسي القادم

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أنه سيتم اعتماد الارضية الرقمية للوزارة من أجل استخراج جميع قرارات التمدرس المتعلقة بالتسجيل ، إعادة التسجيل والتوجيه والطعون، بداية من الموسم الدراسي القادم 2023\2024 .

جاء هذا خلال  إشراف وزير التربية الوطنية على افتتاح ندوة وطنية، خصصت لتقييم امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي وضبط جاهزية مديريات التربية للدخول المدرسي المقبل.

ودعا الوزير القائمين على القطاع إلى “احترام كل الشروط القانونية المتعلقة بالأنظمة التربوية و تعداد التلاميذ, وتنظيمهم في أفواج, بغرض تسهيل مهام المسير التربوي, وضمان الشفافية والعدالة والمساواة”.

ومن جهة أخرى, أكد السيد بلعابد أنه سيتم أيضا خلال السنة الدراسية المقبلة “الرقمنة الكلية للتعاقد”, حيث “سيتمكن المترشحون من التعاقد بطريقة آلية وفق معايير وسلم معد لهذا الغرض”.

وبالمناسبة, نوه الوزير بدور المنصة الرقمية في تسهيل الحركة التنقلية للأساتذة, مؤكدا أن الرفع من عدد الاختيارات إلى 10 بدلا من 5, “مكن 50 بالمائة من الأساتذة من الحصول على اختيارهم الأول من بين 93 بالمائة الذين تحصلوا على إحدى رغباتهم العشر المسجلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!