وطني

معاهد التكوين الفني تفتح ابواب التسجيلات لحاملي شهادة بكالوريا 2023

أعلنت معاهد التكوين الفني التابعة لوزارة الثقافة والفنون، ووزارة التعليم العالي، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقات الدخول للفائزين في شهادة البكالوريا وذلك من 19 جويلية الى غاية 19 سبتمبر المقبل, حيث سيتم تنظيم مسابقة الدخول للسنة الجامعية 2023 /2024 يوم 26 سبتمبر القادم بمقر المعهد.

وأوضح مدير المعهد الوطني العالي للموسيقى بالجزائر العاصمة، عبد القادربوعزارة بخصوص شروط الالتحاق بهذه المؤسسة ، ان يكون المترشح حائزا على شهادة الباكالوريا لسنة 2023 أو 2022، وألا يتعدى سن المترشح 24 سنة بتاريخ يوم المسابقة، إضافة إلى اختبار شفهي وكتابي وملف إداري يرسل على عنوان المعهد بالعاصمة.

كما أشار مدير المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري، محمد بوكراس, أنه تم فتح أبواب التسجيل في مسابقة الدخول أمام الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا والراغبين في مزاولة تكوين أكاديمي فني من 19 يوليو الجاري لغاية 19 سبتمبر المقبل وستجرى المسابقة يوم 25 سبتمبر القادم , وذلك في أحد التخصصين, فن التمثيل والسينوغرافيا .

ومن شروط الالتحاق بالمسابقة في أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا (بكالوريا 2022 أو 2023)، واجتياز امتحان كتابي في الثقافة العامة، إضافة إلى المقابلة، وألا يتعدى سن المترشح 30 عاما في يوم المسابقة، إلى جانب اصطحاب المترشح لمسابقة السينوغرافيا أعماله الفنية على غرار رسومات ومجسمات وتصميمات أو صور وفيديوهات عنها.

جدير بالذكر ان تم تحديد التسجيل في مسابقة الدخول للمدرسة العليا للفنون الجميلة للسنة الجامعية 2023/ 2024 من تاريخ 19 يوليو الجاري إلى غاية 9 سبتمبر المقبل، حسب ما جاء في بيان لذات المؤسسة التكوينية على حسابها الإلكتروني. وتتمثل شروط التسجيل في المسابقة للالتحاق بالمدرسة العليا للفنون الجميلة للسنة الدراسية القادمة أن يكون المترشح حاصل على شهادة البكالوريا (جميع الشعب) مع الأولوية لحاملي شهادة البكالوريا لسنة 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!