وطني

عديد المرافق التربوية الجديدة محل زيارة والي الشلف

تعمل السلطات المحلية لولاية شلف  على متابعة المشاريع التربوية  قصد  الوقوف على جاهزيتها  قبيل الدخول المدرسي المقبل 2023 . وقد  تدعمت كل من بلديات الزبوجة،  بني حواء، وادي قوسين، الظهرة،عين مران ، أولاد فارس،  من هياكل تربوية او توسعة لاقسام ستحسن من تمدرس التلاميذ خلال الموسم الدراسي .


وقد وجه المسؤول التنفيذي الاول عن الولاية مولاتي عطا الله عديد التعليمات تصب كلها في رفع وتيرة الأشغال لاستلام مشروع إنجاز متوسطة في الموعد المحدد ببلدية الزبوجة ، مع التأكيد على احترام المقاييس التقنية بخصوص تهيئة الأقسام والإلتزام بتسليم  مشروع إنجاز ثانوية بمنطقة بني بوعزيزة ببني حواء نهاية شهر أوت، مع ضبط برنامج لورشة الأشغال من أجل المتابعة والمراقبة  .


و شدد الوالي على ضرورة إعداد بطاقة تقنية للتكفل بإنجاز قنوات التطهير بالمؤسسة التربوية قيد الإنجاز بمنطقة أولاد مغاشو ببلدية الظهرة والإسراع في تحضير الدراسة الجارية بالتنسيق بين مديرية الموارد المائية ورئيس دائرة تاوقريت ورئيس بلدية الظهرة لتزويد منطقة أولاد مغاشو بالمياه الصالحة للشرب .

كما حثهم على العمل بنظام المدوامة بفريقين لاستدراك التأخر بثانويتي بني حواء ووادي قوسين ومتوسطتي عين مران وأولاد فارس وكذا الانطلاق في أشغال التهيئة بالواجهة الخارجية لمشروع إنجاز متوسطة بأولاد فارس مع الإسراع في اقتناء التجهيزات المتعلقة بالمحول الكهربائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!