رياضة

الألعاب العربية بوهران: لجنة النقل ساهمت في توفير خدمات لائقة للوفود الرياضية

لعبت لجنة النقل التابعة للجنة المحلية لتنظيم الألعاب العرية دورا كبيرا في تسهيل مهمة نقل الرياضيين والاعلاميين ومختلف الوفود الرياضية العربية .

وأبرز مسؤول لجنة النقل بالألعاب العربية بوهران، سمير مزيان، أن هذه اللجنة تضمّ 15 عضوا و50 متطوّعا ، قامت بعمل دؤوب من أجل ضمان خدمة نقل لائقة للوفود الاجنبية وضيوف وهران، والعمل على إنجاح الحدث الرياضي المهم و نقل صورة حسنة عن الجزائر.

وأكد محدثنا ، أن لجنة النقل بوهران، التابعة للجنة المركزية للنقل المشرفة على 5 ولايات استضافت الالعاب العربية (العاصمة،وهران،قسنطينة،تيبازة،عنابة ) والتي يرأسها لحمر مصطفى، وضعت تحت تصرّف اللجنة بوهران 90 حافلة لنقل الرياضيين، الاعلاميين، الحكّام، اللجان والمتطوعين، الى جانب 60 سيارة لنقل الوفود الرسمية، والشخصيات المهمة .

وقد تمّ تخصيص الجزء الاكبر من الحافلات لنقل حوالي 478 من الرياضيين القادمين من 18 بلد عربي، من بينها 3 حافلات مجهزة وخاصة بالمشاركين في ألعاب القوى من ذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم من والى المركب الأولمبي “ميلود هدفي”. وبالنسبة لوسائل الاعلام ، فتمّ تخصيص حافلات لنقل الصحفيين الأجانب من مقرات اقامتهم ب3 فنادق الى المركز الدولي للصحافة بمركب ميلود هدفي، ومن هناك نحو أماكن المنافسات .

كما جرى التكفل بنقل حوالي 200 متطوع في هذه الالعاب، من خلال تخصيص 4 حافلات.

وبالنسبة للجولات السياحية لهذه الوفود الرياضية عبر الباهية وهران، تمّ وضع 4 حافلات تحت خدمتهم لضمان التكفل الأمثل بتنقلاتهم خاصة عبر الاماكن السياحية ومراكز التسوق. كما تم نقل بعض الوفود الرياضية نحو العاصمة برّا .

ولم تقتصر مهمة لجنة النقل على نقل الاشخاص فقط، بل كانت تتكفل بنقل المعدات الرياضية الى اماكن المنافسات، الى جانب نقل معدات الكترونية من حواسيب وشاشات.

كما أوضح محدثنا انه كان يتم التكفل كذلك بنقل عينات تحاليل المنشطات للاعبين الى العاصمة، وذلك بالتنسيق مع لجنة الصحة.

وأكد المسؤول عن لجنة النقل ان تنظيم وهران للألعاب المتوسطية الصائفة الماضية ساهم كثيرا في اكتساب الخبرة وتطوير عمل هذه اللجنة ،خاصة أن وهران أصبحت نموذجا لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وأشار إلى حرص لجنة النقل، بالتنسيق مع المصالح الأمنية، على تأمين سهولة وصول الرياضيين ،سواء الى أماكن اقامتهم أو مواقع المنافسات أو حتى الجولات السياحية، وذلك من خلال إتاحة وتنظيم مسارات سلسة ومريحة خلال فعاليات الالعاب العربية

وفي ذات السياق نوّه ذات المتحدث بالدور الكبير الذي قامت به المصالح الأمنية في حماية الوفود وضمان سلاسة تنقلاتهم ، بفضل قيام رجال الشرطة والدرك الوطني بتفادي أي عقبات تؤدي لأزمة مرورية.

وأكد السيد مزيان أن عمل اللجنة لقي إشادة واسعة من طرف الرياضيين وضيوف وهران،

يُشار إلى أن ولاية وهران استضافت خمسة اختصاصات رياضية للألعاب الرياضية العربية ،ويتعلق الأمر بكل من ألعاب القوى ، و كرة اليد (رجال و سيدات) و الجمباز و السباحة و الكرة الحديدية .

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!