وهران اليوم

تدريس 37 مادة باللغة الإنجليزية خلال الموسم القادم بجامعة وهران 1

قررت جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” تدريس 37 مادة في السنة الأولى، باللغة الانجليزية بداية من السنة الجامعية المقبلة، حسبما كشفت عنه المكلفة بالاعلام على مستوى الجامعة السيدة سمية برحيل.

وأكدت ذات المتحدثة، ان سيتم تدريس هذه المواد من أصل 119 مادة في السنة الأولى، وهو ما يُعدّ بداية معتبرة تهدف الى تكوين الطلبة للرقي النٌخبوي نحو إتقان لغة نشر البحوث العالمية.

ويبلغ عدد الأساتذة بالسنة الأولى 356 أستاذ (170 نظام ل م د و 29 بمعهد الترجمة و157 بالعلوم الطبية)، وقد ساهم الأساتذة من خلال هذه المبادرة في دعم البحث العلمي بالجزائر.

وأوضح ذات المصدر، أن خلية تكوين المكونين لاستعمال منصة التعليم عن بعد لجامعة وهران 1، عملت على تأطير الدورات التكوينية حول استعمال منصة “مودل” وتقنيات التعليم وقد شملت الدورة الأولى تأطير 180 أستاذ لجامعة وهران 1.

وفي مجال الرقمنة، ذكرت ذات المتحدثة، أن جامعة وهران 1 حققت في هذا الإطار إنجازات هامّة، حيث أنشأت المنصات الرقمية ،من بينها منصة تأكيد صحة الشهادات وهدفها تقريب المسافات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وكذا رقمنة الأرشيف لتسهيل الخدمات والمعاملات حيث تمت رقمنة 53.519 وثيقة أرشيفية وإدارية.

 

ونظمت جامعة وهران 1 أحمد بن بلة،أمس،حفل اختتام السنة الجامعية 2022-2023 على شرف الطلبة المتفوقين والأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى مصاف أستاذ التعليم العالي ،كما تخللت فعاليات الحفل سلسلة من التكريمات شملت كل من الطلبة الأجانب، حاضنة أعمال جامعة وهران1 وخلية التعليم عن بعد.

وأقيم الحفل بحضور رئيس جامعة وهران 1 ومدراء المؤسسات الجامعية.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!