ثقافة

الطبعة الرابعة لمهرجان الموسيقى والاغنية الوهرانية من 13 إلى 17 جويلية محافظة  المهرجان تكشف :

"مشاركة  30 فنان وحضور أسماء غابت عن الساحة لسنوات في سهرات واعدة بالمسرح الجهوي لوهران "

كشفت محافظة مهرجان الموسيقى  و الأغنية الوهرانية الفنانة سعاد  بوعلي عن  آخر التحضيرات لانطلاق الطبعة الرابعة عشر  لمهرجان الموسيقى و الأغنية الوهرانية  في الفترة الممتدة  من 13 الى 17 جويلية  الجاري  على مستوى  المسرح  الجهوي عبد القادر علولة  بوهران .

وخلال ندوة صحفية  لها أكدت  المحافظة عن مشاركة  30 فنان خلال هذه الطبعة التي ستكون متميزة على حد  تعبيرها رغم  قلة  الإمكانيات المادية التي لم تفصح عنها

وقالت المحافظة إلى أن المهرجان  سيعرف مشاركة  فنانين غابوا عن التظاهرة والساحة الفنية منذ سنوات على غرار الفنانة حورية ساحلي والفنانة سامية بن نبي اللتان ستتواجدان بالمهرجان لتأدية أغاني  من الزمن الذهبي لإحياء الثراث الوهراني الأصيل .وهو ما سيعطي المهرجان لمسة جديدة هذه السنة  من خلاى تأدية كل فنان أغنيتين في الحفل  وإعطاء الفرصة أيضا لفنانين جدد صاعدين لإراز قدراتهم  . كما سيعرف المهرجان  مشاركة عازفات  لأول مرة .

ومن بين الأسماء الفنية المشاركة في التظاهرة بارودي لن خدة ،سامية بن نبي ، جميلة ساحلي ، حورية بابا وغيرهم .
وأضافت محافظة  المهرجان الفنانة سعاد بوعلي قائلة أنها لم تقصي أي فنان “غير أنه لابد من احترام عدد معين ومستحيل مع  الامكانيات المادية الحالية أن نأخد  كل الأسماء” على أن تعطى الفرصة  لأسماء أخرى خلال الدورات القادمة.
للإشارة فقد تم تعيين الفنانة سعاد بوعلي محافظا للمهرجان الثقافي للموسيقى والأغنية الوهرانية أفريل المنصرم .

كمال.ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!