رياضة

الألعاب العربية 2023.. الجزائر تتصدّر منافسات ألعاب القوى

تمكن المنتخب الوطني الجزائري لألعاب القوى من الظفر بالمركز الأول في منافسات هذا الاختصاص التي اختتمت سهرة أمس الجمعة بوهران، ضمن النسخة ال 15 للألعاب الرياضية العربية التي تنظمها الجزائر الى غاية 15 يوليو الجاري.

وكان التنافس على أشده على صدارة ترتيب جدول الميداليات في ختام منافسات رياضة أم الألعاب، حيث تصدرت الجزائر الترتيب بحصولها على 35 ميدالية من بينها 14 ذهبية، تلتها البحرين ب14 ذهبية، أما المغرب فجاءت في المركز الثالث برصيد 7 ذهبيات، فيما جاءت تونس رابعا ب5 ذهبيات و16 فضية و17 برونزية، وحلت سوريا في المركز الخامس بنفس عدد الذهبيات ولكنها حصدت 3 فضيات و6 برونزيات.

واستمرت منافسات ألعاب القوى على مدار 4 أيام،حيث انطلقت يوم الرابع من يوليو الماضي بمركب ميلود هدفي بوهران.

ونجحت 12 دولة في تحقيق الميداليات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب العربية وهي الجزائر والبحرين ومصر والمغرب وقطر وعُمان وتونس والكويت والسعودية والعراق وليبيا والإمارات إضافةً إلى الأردن.

حيث تم توزيع ما مجموعه 129 ميدالية خلال فعاليات ألعاب القوى من بينها 43 ميدالية ذهبية.

وقد حقق الرياضيون الجزائريون الفارق بفضل الميداليات الفضية (8) المتحصل عليها وذلك بعد أن فازوا بنفس عدد الميداليات الذهبية مع نظرائهم من البحرين حيث استمر التنافس بين الفريقين إلى غاية اليوم الأخير.

و شهدت النهائيات الـ 14 في برنامج اليوم الأخير ل “أم الرياضات” التتويج ب 4 ميداليات ذهبية لكل فريق مما رفع حصادهما إلى 14 ميدالية من المعدن النفيس لكل واحد منهما.

وخلال هذا اليوم، كان العربي بورعدة في الموعد ليحتل المركز الأول في العشاري،كما تألق ياسر تريكي, بإحرازه ميدالية ذهبية ثانية ، وهذه المرة في الوثب الطويل ، بعدما سبق وأن فاز خلال اليوم السابق في مسابقة الوثب الثلاثي حيث حقق رقما قياسيا للألعاب وكذا الحد الأدنى الذي يسمح له بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024.

 

 

ب.يسرى/وأج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!