وطني

عطاف يُستقبل من قبل رئيس أذربيجان

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الخميس بباكو في ختام مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز, لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في البلد المضيف, حيث تم استقباله من قبل رئيس أذربيجان, إلهام علييف, وكذا من قبل رئيسة البرلمان, صاحبة غافاروفا, وكانت له محادثات مطولة مع نظيره الأذري, جيهون بيراموف, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و اوضح البيان انه خلال المقابلة الرئاسية, نقل الوزير أحمد عطاف إلى السيد إلهام علييف تحيات “أخيه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وتهانيه على نجاح الرئاسة الأذرية لحركة عدم الانحياز التي كرست الأولويات التي وضعها الرئيسان في صلب اهتماماتهما على غرار الشباب والعنصر النسوي والبعد البرلماني للعمل متعدد الأطراف”.

كما جدد عطاف التعبير عن حرص الرئيس تبون على مواصلة الجهود بغية تعزيز العلاقات الجزائرية – الأذرية على كافة الأصعدة.

ومن جانبه, “ثمن الرئيس إلهام علييف عاليا التفاتة أخيه الرئيس عبد المجيد تبون بدعوته ضيف شرف خلال القمة العربية التي استضافتها الجزائر العام الماضي, وكذا الدعم الذي تلقاه من الجزائر طوال فترة رئاسته لحركة عدم الانحياز”, كما جاء في البيان.

و اعرب الرئيس الأذري عن تطلعه لتكثيف التواصل والتنسيق البيني بغية الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى أعلى المراتب , ولهذا الغرض, وجه السيد إلهام علييف دعوة لرئيس الجمهورية للقيام بزيارة دولة إلى أذربيجان “في أقرب فرصة متاحة تتناسب والتزاماته و ارتباطاته”.

وقد سمحت المحادثات بالتأكيد على توافق قائدي البلدين حول أهمية تفعيل وتعزيز الدور المنوط بحركة عدم الانحياز في ظل الظروف “العصيبة” التي تجتازها العلاقات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!