مجتمع

كان يطمح للانضمام الى “المو_ساد”.. 5سنوات سجن للمتهم بالانتماء الى حركة “رشاد” الار_هابية 

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء وهران،اليوم الثلاثاء، بادانة المتهم “د.م” 48 سنة،بعقوبة 5 سنوات سجن نافذة بعد متابعته بجناية الانخراط في منظمة إرهابية تخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية، وجناية استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال بغرض نشر أفكار منظمة إرهابية، وأيضا جنحة عرض لغرض الدعاية منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية.

انطلقت حيثيات هذه القضية بتاريخ 29 جوان 2021،أثناء متابعة العناصر المحرضة على الحراك والاخلال بالنظام العام.وكذا العناصر المنتمية الى الحركتين الارهابيتين الماك ورشاد. أين لفت انتباه محققي الدرك حساب فيسبوك باسم المتهم الذي كان يعيد نشر مناشير المسمى زيطوط أحد مؤسسي حركة رشاد الارهابية وكذا مناشير تحريضية للمسمى بوخرص العربي المدعو “أمير ديزاد”.

و أسفر التفتيش الالكتروني على مستوى خلية تكنولوجيا الاعلام والاتصال للدرك الوطني بوهران، أنه قام بطلب تأشيرة عبر الايمايل للتوجه الى اسرائيل من أجل العمل،كما تبين أنه كان على علاقة مع المدعوة ليندة وهي فتاة اسرائيلية من المحتمل انها من الموصاد،أجرى معها محادثات عن طريق المسنجر حول امكانية مساعدته للحصول على الجنسية الاسرائيلية وان تجد له طريقة للتكوين في جهاز الموساد، كما أبدى استعداده للتنقل الى هناك والانضمام لهذا الجهاز .علما أنه كان مسجل في صفحة فايسبوك جهاز الموصاد.

ولدى مثوله أمام المحكمة،أكد المتهم أنه كان يمر بفترة يأس دفعته للقيام بذلك .

وتبين من خلال مناقشة القضية انه كان على اتصال بالعناصر النشطة في حركة رشاد منهم المدعو مصطفى قيرة المتواجد في المؤسسة العقابية،والمدعو دواجي ابراهيم المتواجد بسويسرا بعد مغادرته التراب الوطني عن طريق الهجرة الغير شرعية.

وكان من المفترض أن يتم اختياره من طرف الحركة الارهابية رشاد لتمثيلهم بوهران.

من جهته التمس النائب العام في حقه توقيع عقوبة 20 سنة سجن نافذة.

وبعد المداولة تمت ادانته بالعقوبة السالفة الذكر.

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!