وطني

الإطلاق الرسمي لتطبيق خاص بتاريخ الجزائر” 1830-1962”

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، اليوم الأحد، على الاطلاق الرسمي لتطبيق الهاتف النقال “تاريخ الجزائر 1830-1962”, وذلك تزامنا واختتام سنوية ستينية استقلال الجزائر واحياء للذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الموسوم بشعار “جزائر الانتصارات، مكاسب وإنجازات”.

وأكد ربيقة ان التطبيق “كل متكامل حول حلقات تاريخنا الوطني استخدمت فيه تكنولوجيات حديثة للمعلومة والاتصال حتى نفي للشهداء حقهم وللتاريخ الوطني حقه عبر ايصاله الى الاجيال الصاعدة”.

ويسمح التطبيق بالاطلاع على مراحل التاريخ الوطني ومعطياته من 1830 إلى 1962 من خلال الهاتف الذكي بمنهجية وأسلوب راق ومبسط لتبليغ رسالة الجهاد و الكفاح إلى كل الشباب الجزائري وذلك عبر اعتماد أساليب تتأقلم مع متطلبات شباب اليوم, لتكون هذه المنصة الرقمية واجهة للجزائر من خلال محتوى تاريخي ذي دلالات رمزية تعكس التاريخ المجيد للجزائر وحضارتها و ذلك تحت اشراف أساتذة باحثين و أكاديميين مختصين.

وقد أوكلت مهمة تطوير هذه المنصة لمؤسسة مصغرة مكونة من شباب جزائري ذوي خبرة وكفاءة في مجال تكنولوجيات تطوير تطبيقات الواب والهاتف النقال وكذا في مجال صناعة وتطوير تقنية الهولوغرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!