وطنيوهران اليوم

تخرّج خمس دفعات من المدرسة العليا للإدارة العسكرية بوهران

أشرف المدير المركزي للمعتمدية بوزارة الدفاع الوطني العميد الحاج بوسلجة أمس بالمدرسة العليا للإدارة العسكرية المرحوم “أخاموخ الحاج موسى” بوهران بالناحية العسكرية الثانية على حفل تخرج خمس دفعات.

حيث قام بتفتيش مربعات الطلبة المتخرجين و تقليد الرتب للمتفوقين، من بينهم ضباط من دول صديقة و شقيقة، و كذا مراسم تسليم العلم الوطني من الدفعة المتخرجة للدفعة التي تليها قبل أن يوافق على طلب الدفعة المتخرجة بتسميتها باسم الشهيد “بغداد محمد”.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه قائد المدرسة العليا للإدارة العسكرية “أخاموخ الحاج موسى”، العميد غربي أحمد، بالتكوين الجيد و المتكامل الذي تلقاه الطلبة المتخرجون خلال فترة تكوينهم النظري و التطبيقي و تلقيهم معارف عسكرية و علمية على يد مدربين مختصين و أساتذة أكفاء مما سيسمح لهم، كما قال، “بأداء مهامهم النبيلة بكل احترافية”، داعيا إياهم إلى “بذل أقصى الجهود دفاعا عن سيادة الوطن و أمنه و استقراره”.

وقدم الطلبة المتخرجون استعراضات عسكرية على أنغام الموسيقى العسكرية عكست التنظيم المحكم و التنسيق الدقيق و الانسجام التام بين الأفراد و الأداء الباهر.

وكرم المدير المركزي للمعتمدية بوزارة الدفاع الوطني، العميد الحاج بوسلجة، في نهاية حفل التخرج عائلة الشهيد بغداد محمد الذي أطلق اسمه على الدفعة المتخرجة.

وولد بغداد محمد سنة 1937 بحي سيدي الهواري بمدينة وهران و انضم إلى المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني سنة 1957. و شارك في عدة عمليات فدائية مع رفقاءه قبل أن يلتحق رسميا بجيش التحرير الوطني سنة 1960 حيث تميز بالشجاعة و الصرامة. سقط الشهيد في ميدان الشرف يوم 18 يوليو من سنة 1961 في معركة ببلدية مطمور بولاية معسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!