العالموطني

وزيرة الخارجية الألمانية تشيد بالعلاقات الجزائرية-الألمانية في مجال الطاقة

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن الجزائر لديها إمكانات كبيرة من الطاقة والأيدي العاملة، وأن هناك فرصة لبناء جسور للـ”الطاقة الخضراء” عبر البحر المتوسط.

واشادت الوزيرة الألمانية -في مؤتمر صحفي عقد أمس مع نظيرها الجزائري أحمد عطاف- بعمق العلاقات الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة، وأوضحت أن ألمانيا تعرضت في الشتاء الماضي للقلق بشأن إمدادات الطاقة، وأمدتها الجزائر بالغاز وهي مسألة مؤقتة لألمانيا.

وتطرقت الوزيرة الالمانية خلال حديثها،  الى الدور الهام الذي تضطلع به الجزائر من أجل تحقيق الأمن الطاقوي في العالم وبالجهود التي تبذلها في فضائها الاقليمي لنشر الأمن والاستقرار في مالي وليبيا ومنطقة الساحل بصفة عامة. كما جددت تهانيها للجزائر على اثر انتخابها عضواً غير دائم بمجلس الأمن، معربة عن استعداد ألمانيا تقاسم تجربتها المستقاة من عضويتها الأخيرة بمجلس الأمن خلال الفترة 2019-2020.

بدوره، قال وزير الخارجية أحمد عطاف، “تطرقنا إلى العديد من القضايا مثل ملف الدعم الذي قدمته ألمانيا لترشح الجزائر لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية بالتعاون في مجال الطاقات المتجددة والهيدرجين الأخضر، ولفت إلى أهمية التوقيع بين ألمانيا والنمسا وإيطاليا والجزائر ومع الشركاء الأوربيين على اتفاقية في مجال التعاون للطاقه الخضراء الذي يمكنه تغطية جزء كبير؜ من الطاقات لأوروبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!