وطني

وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف يحل ببرلين

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، يوم الخميس، ببرلين في زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في ختام الجولة الأوروبية التي يقوم بها بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما ذكر بيان للوزارة.

و في مستهل هذه الزيارة, ترأس السيد عطاف رفقة نظيرته الألمانية, أنالينا بيربوك, جلسة عمل خصصت لاستعراض واقع و آفاق علاقات الشراكة الجزائرية-الألمانية, إلى جانب مستجدات الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و في هذا الإطار, ثمن الجانبان “الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات, وخاصة المشاريع المشتركة الكبرى التي يطمحان لتجسيدها في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر”.

كما جددا -يضيف ذات البيان- التزامهما بتعزيز التشاور والتنسيق حول الأوضاع في منطقة الساحل والصحراء, لاسيما مسار السلم والمصالحة في مالي, وكذا حول الأزمة في أوكرانيا على ضوء مبادرة الوساطة الجزائرية “بغية المساهمة في الجهود الدولية الرامية لبلورة حل سلمي ومستدام يضع حدا للصراع القائم ويسمح بمعالجة آثاره ومخلفاته على مختلف المستويات”.

و من هذا المنطلق, أشادت السيدة بيربوك ب “الدور الهام الذي تضطلع به الجزائر من أجل تحقيق الأمن الطاقوي في العالم وبالجهود التي تبذلها في فضائها الإقليمي لنشر الأمن والاستقرار في مالي وليبيا ومنطقة الساحل بصفة عامة”.

واج

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!