رياضة

في مباراة غير مسبوقة .. شباب بلوزداد وجمعية الشلف يطمحان لمعانقة ” السيدة الكأس”

يلتقي فريقا شباب بلوزداد وجمعية أولمبي الشلف غدا الخميس (00ر17) بملعب ميلود هدفي بوهران في نهائي النسخة السادسة و الخمسين لكأس الجزائر لكرة القدم ومباراة غير مسبوقة بينهما.

و تعتبر هذه المباراة النهائية الحادية عشرة في تاريخ شباب بلوزداد, آخر حامل للكأس عام 2019 و الذي يطمح للاحتفاظ بلقبه، فيما نجحت جمعية الشلف في بلوغ آخر محطة للمنافسة للمرة الثالثة, بعد 18 سنة عن آخر نهائي الذي توج بها أمام اتحاد سطيف (1-0 بعد الوقت الإضافي).

وإذا كان شباب بلوزداد يأمل في خوض نهائي موسم 2022-2023 و كله أمل في الفوز بكأسه التاسعة ليصبح بذلك, صاحب الرقم القياسي الوطني في التتويج, ستسعى جمعية الشلف في ذات الوقت إلى تكرار الإنجاز المسجل عام 2005 وانهاء موسمها على الأقل بلقب يزين خزينتها.

وسيكون بلوزداد على الورق مرشحا بامتياز للفوز, إذا أخذ بعين الاعتبار مشواره في منافسة البطولة المحترفة, حيث يتقدم بثبات حول لقبه الرابع على التوالي.

أما جمعية الشلف التي يشرف على تدريبها عبد القادر عمراني, صاحب إنجاز كأس نسخة-2005, فتتمنى إنقاذ موسمها و إثراء سجلها بكأس ثانية تضاف إلى لقب البطولة الوطنية المحصل عليها خلال موسم 2010.

و عينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), ثلاثي تحكيم لإدارة هذا النهائي بقيادة لحلو بن براهم بمساعدة عباس أكرم زرهوني (مساعد أول) و حمزة بوزيت (مساعد ثان).

للتذكير, كانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد قررت إعادة بعث هذه المنافسة الشعبية بعد توقف دام موسمين بسبب جائحة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!