وهران اليوم

في إطار ضمان الأمن و السكينة العمومية للمواطنين الدرك الوطني يتخذ إجراءات لردع “مافيا الشواطىء”

 

اتخذت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران جملة من الإجراءت للحفاظ على الأمن و السكينة العمومية خلال موسم الاصطياف، و من بين هاته الإجراءت القيام بمداهمة الشواطئ التابعة للإقليم، من اجل رفع المخالفات القانونية المتعلقة بالاستغلال غير الشرعي للشواطئ لضمان مجانية الشواطئ .وتمّ خلال هذه العمليات حجز الشمسيات والكراسي الموضوعة بطريقة غير شرعية .

فعلى مستوى شاطيء الأندلسيات تمّ لحدّ الآن حجز أزيد من 150 كرسي و اكثر من 50 طاولة ناهيك عن الشمسيات ،كما تمّ رصد المضايقات و الصعوبات التي قد يتعرض لها المصطافون .

وأفادت خلية الاتصال بالمجموعة الاقليمية للدرك الوطني ،أنه تم خلال الاسبوع الفارط في نفس الشاطئ حجز حوالي80 كرسي 21 طاولة و 16 مضلة شمسية،كذلك تمت مراقبة رخصة الكراء والوثائق القانونية .

ولا تزال العملية متواصلة لكل الشواطئ التابعة لقطاع اختصاص الدرك الوطني. على أن تُتّخذ كافة الإجراءت اللازمة ضد المخالفين كل هذه التدابير بهدف اضفاء الحس الامني لدى المصطافين.

وقد سطرت قيادة المجموعة الاقليمية الدرك الوطني بوهران برنامجا خاصا لتأمين موسم الاصطياف بحيث سخرت كافة الوسائل المادية و البشرية والتقنية بإقحام الوحدات الاقليمية ،الفرق الاقليمية،سرية امن الطرقات ،فصائل الأمن والتدخل،فصيلة الابحاث،الثنائيات السينوتقنية،وكذا مجموعات التدخل من اجل ضمان الأمن و السكينة العمومية لولاية وهران من خلال ضمان التواجد الميداني لأفراد الدرك الوطني ،وضع نقاط مراقبة وتفتيش المركبات على مستوى كل شبكة الطرق والمواصلات وكذا مداخل ومخارج الولاية لتامين المواطنين وممتلكاتهم ،الى جانب ضمان سيولة مرورية من خلال تسهيل حركة المرور لتنقل المواطن بكل أريحية،كما تقوم ذات المصالح بدوريات راجلة ومتحركة للإقليم من طرف فصائل الأمن و التدخل من اجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها.

وتدخل هذه الإجراءت ضمن المهام النبيلة لأفراد الدرك الوطني من اجل حماية الوطن والمواطن،ويبقى الخط الاخضر 1055تحت تصرف المواطنين.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!