وهران اليوم

رفع القيود عن 16 مشروع استثماري بوهران

 

تمّ بولاية وهران رفع القيود عن 16 مشروع استثماري، تمكّن أصحابها من تجسيد المشاريع في قطاعات مختلفة. وحسب مصالح الولاية،

فقد اعطى والي وهران سعيد سعيود موافقته على هذه المشاريع خلال اجتماعه اليوم الأحد مع اللجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية بالولاية، والتي قامت بدراسة طلبات الاستثمار، ورفع القيود عن 16 مشروع استثماري من بين 25 ملف تمت دراستها ،وتشمل هذه المشاريع الاستثمارية مختلف المجالات الصناعية ، السياحية ، الفلاحية ، والترقية العقارية تمّ منحها رخص الاستغلال،المطابقة،ورخص البناء .

وأضاف ذات المصدر، ان من بين المشاريع التي رفعت عنها القيود منها ما هو مكتمل، وتمت إزالة العوائق التي تحول دون دخولها حيز الاستغلال. أمّا الباقي فهو في طور الانجاز من اجل الدخول حيز الاستغلال في الآجال المحددة.

وتدخل هذه العملية في اطار الاجراءات التي أقرتها الدولة لتشجيع الإستثمار، من خلال توفير سبل الدعم،برفع كل العراقيل والمشاكل المطروحة امام المستثمرين قصد إعادة إعطاء ديناميكية لمعظم المشاريع التي ستعطي القيمة المضافة إلى وهران، والإقتصاد الوطني ككل.

تجدر الاشارة ان ولاية وهران تتوفر على 35 منطقة نشاطات و 5 مناطق صناعية. و يجري إعادة تأهيل 7 مناطق نشاطات ببلديات الكرمة، سيدي الشحمي، واد تليلات، بوفاطيس، بن فريحة، حاسي بن عقبة و بوتليليس.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!