وطني

سفيرة تركيا تؤدي زيارة وداع لبوغالي اثر انتهاء مهامها بالجزائر 

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي،اليوم الاثنين، السيدة ماهينور أوزديمير قوكتاش، سعادة سفيرة جمهورية تركيا لدى الجزائر، التي أدت له زيارة وداع إثر انتهاء مهامها ببلادنا، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وبالمناسبة، قدم رئيس المجلس، تهانيه الخالصة للشعب التركي إثر نجاح الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان لولاية رئاسية جديدة، متمنيا لشعب الجمهورية التركية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وبالمناسبة،كما قدم شكره لسعادة السفيرة على زيارتها بعد انتهاء مهامها كسفيرة بالجزائر متمنيا لها التوفيق في مهامها الجديدة، كما أشاد بكفاءتها وإسهامها في خدمة مسار التعاون بين البلدين.

و أشاد بوغالي بمستوى علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جهتها عبرت السفيرة التركية عن امتنانها لنواب المجلس الشعبي الوطني نظير هبّتهم التضامنية الواسعة مع تركيا إثر الزلزال المدمّر الذي ألّم بها واعتبرت ذلك واجبا تمليه العلاقات التاريخية والروابط العميقة بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

كما أكدت السيدة غوكتاش أن تركيا تسعى إلى تعزيز استثماراتها بالجزائر، موضحة أنها تستهدف الانتقال بالمبادلات التجارية بين البلدين من 5 مليارات دولار إلى سقف 10 مليارات دولار، ودعت، في هذا الخصوص، الى العمل من أجل إبرام اتفاقية للتبادل الحر تفضي التي شراكة مربحة للطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!