الحدثالعالم

فلاديمير بوتين:الرئيس تبون زعيم يحترم مصالحه الوطنية

أثنى رئيس فيدرالية روسيا فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة بسان بطرسبورغ، على شخص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بوصفه “زعيما يحترم مصالحه الوطنية”.

وقال الرئيس بوتين، خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (14 -17 يونيو)، ان “جميع الحضور يفهمون ما معنى الوصول الى موسكو والانضمام الينا في هذا المنتدى. فخامة الرئيس الجزائري كزعيم يحترم مصالحه الوطنية. لدينا علاقات ودية قديمة. نحن نحب الشعب الجزائري منذ 1954، و الى 1962 حاربتم من أجل الاستقلال وسقط 5 ر1 مليون شهيد و بعد حصولكم على الاستقلال، أجرى الجيش الفرنسي التجارب النووية في الصحراء مع ما خلفته من آثار وخيمة”.وتابع الرئيس الروسي أن لبلاده “علاقات ودية مع الجزائر و الدول الافريقية و العربية وهي تضرب بجذورها الى عشرات السنين”، لافتا الى ان الرئيس تبون “أبدى اهتمامه بما يحدث في اوكرانيا و قال بشكل علني، خلال اللقاء، انه يدعو للسلام”، شاكرا جهود الجزائر في الوساطة و على “رغبتكم في دعم جهود التسوية السلمية للأزمة في أوكرانيا”.

من جانب آخر، أكد الرئيس بوتين أن بلاده تتعهد بضمان الأمن الغذائي الدولي و بتقديم الدعم للدول التي تواجه صعوبات في ضمان أمنها الغذائي حيث قال إن بلاده “ستضمن الامن الغذائي الدولي و ستقدم الدعم للبلدان التي تعاني من مشاكل” في تحقيق أمنها الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!