وهران اليوم

وهران ..رفع التجميد عن الإنتهاء من ترميم 137 عمارة قديمة

تمّ رفع التجميد عن إعادة ترميم البنايات القديمة بوهران. حسبما كشف عنه والي وهران السعيد سعيود أمس، خلال كلمته في الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي.

وكشف الوالي، أن الوزير الأول أعطى موافقته على رفع التجميد على الانتهاء من ترميم 137 عمارة قديمة والتي انطلقت بها العملية.

وأوضح مسؤول الهيئة التنفيذية، أن ولاية وهران، خصّصت من ميزانيتها مبلغا ماليا لترميم 33 بناية، وتمّ الاسبوع الماضي الانطلاق في هذه العملية التي تشرف عليها مديرية السكن.

وكان والي وهران، قد كشف مؤخرا، أنه تمّ اتخاذ قرار لإعادة الاعتبار للمدينة العتيقة بوهران، خاصة حي سيدي الهواري ،الذي سيخضع لتهيئة شاملة في إطار الحفاظ على تراث مدينة وهران، من خلال ترميم البنايات القديمة مع الحفاظ على الهندسة المعمارية والتاريخية، فيما سيتمّ هدم وإزالة العمارات المصنّفة في الخانة الحمراء ،بما فيها المحلاّت التجارية.

تجدر الاشارة أن هذا الحي يضمّ عدة بنايات قديمة، سبق وتم ترحيل قاطنيها، وبسبب الإهمال والتهميش الذي طال هذه المدينة العتيقة ، أصبحت تتساقط أجزاء منها بين الحين والآخر، وظلّت تشكّل على مدار سنوات خطرا على المواطنين، وهو ما تطلّب اتخاذ إجراءات إما بإزالتها أو ترميمها.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!