وطني

وزارة الدفاع:حجز 04 قناطير من المخدرات أدخلت من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 46 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 04 قناطير و01 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 417005 قرص مهلوس. حسبما كشفت عنه الحصيلة العملياتية الأسبوعية لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 312 شخصا وضبطت 32 مركبة و341 مولدا كهربائيا و215 مطرقة ضغط و07 أجهزة للكشف عن المعادن و136 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 26 شخصا آخر وضبط 03 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و19 بندقية صيد، وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 125 طن، بالإضافة إلى 109 قناطير من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 72716 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتمنراست وبرج باجي مختار.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 256 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 155 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!