وهران اليوم

وهران ..انطلاق ورشة عمل لإعداد مخطط التدريب الإقليمي ال5 الخاص بمكافحة الجراد في غرب افريقيا

انطلقت اليوم الاثنين بوهران، أشغال ورشة لتطويرمخطط التدريب الإقليمية الخامس ( 2023/2027 ) والخاص بالفلاحة ومكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية لافريقيا.

ويندرج هذا اللقاء الذي أشرف على افتتاحه الأمين العام لوزارة الفلاحة حميد بن ساعد،بحضور والي وهران السعيد سعيود،في اطار مواصلة للجهود لتفادي أضرار الجراد الصحراوي على الثروة الزراعية، والغابية، الى جانب رفع الوعي بأهمية وقاية النباتات، و بالتالي المساعدة في تحقيق الإكتفاء الذاتي.

و في هذا الصدد تم تنظيم ورشة العمل ، بناء على توصية الإجتماع المشترك للدورة العاشرة للهيئة والإجتماع الخامس عشر للجنة التنفيذية لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية والذي عقد في وهران بتاريخ 27 نوفمبر.

ويعرف هذا الحدث المنظم بفندق الميريديان،حضور المدراء العامون للوحدات الوطنية لمكافحة الجراد في الدول العشر الأعضاء و نقاط الإتصال المكلفون بالتدريب في بلدان الواجهة ممثلة في مالي موريتانيا، النيجر و تشاد. والذين سيناقشون على مدى خمسة أيام من 05 الى 09 جوان سبل تعزيز قدرات مكافحة آفة الجراد الصحراوي.

كما تهدف الورشة الى تقييم تنفيذ المخطط الرابع (2019-2022) على المستويين الوطني والاقليمي، وتصميم مخطط التدريب الإقليمية الخامس (2023-2027) .

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!