وهران اليوم

شرطة وهران تتخذ تدابير أمنية لانجاح امتحانات “البيام”       

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران مخططا امنيا لمرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط بداية من يوم غد الإثنين .

وأكدت ذات المصالح اتخاذها لجملة من التدابير الاحترازية الأمنية قبل أثناء وبعد هذه الإمتحانات ، حتى يتمكن التلاميذ من اجتياز هذه الامتحانات في ظروف أمنية ملائمة

وتقتضي هذه الإجراءات تأمين كافة مراكز الامتحانات والأماكن المحيطة بها والتي عددها 91مركزا التابعة لإقليم الاختصاص من أصل 116 مركز .

ومن المهام الرئيسية للتشكيل الامني ضمان المرافقة الأمنية لعملية نقل مواضيع الأسئلة وأوراق الإجابات بالتنسيق مع مصالح المختصة.الى جانب تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية ومنع الوقوف والتوقف أمام مراكز الامتحانات.

أين سيتم وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة،و تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع .

كما سيتم التنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان و قاعة العمليات ” كاميرات المراقبة”قصد التوجيه و التأطير لضمان التدخل السريع عند الحاجة .

وكذا تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية، لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لمحاربة كافة أنواع الجريمة.

وسيعمل هذا التشكيل الأمني بالزي المدني و الرسمي،حيث تم إقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي ، المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، امن الحواضر وامن الدوائر، بهدف تعزيز التواجد الأمني الميداني.

وأشارت مصالح الشرطة، أنه سيتم منع الوقوف و التوقف المركبات أمام مراكز إجراء و تصحيح امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 و كدا امام مقر مديرية التربية لولاية وهران ، خلال الفترة الممتدة من تاريخ 05 جوان 2023 إلى غاية 07 جوان 2023 وفق لقرار ولائي رقم 2109 المؤرخ في 04 ماي 2023 .

وناشدت ذات المصالح المواطنين بالتحلي بحس ثقافة التبليغ، ووضعت تحت تصرفهم كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتقديم أرقى الخدمات الأمنية.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!