وهران اليوم

الدعوة الى تعبئة المجتمع المدني الوهراني لإنجاح الألعاب العربية

أكدت ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني بوهران ياقوت عيساني،اليوم السبت، على ضرورة تعبئة جمعيات المجتمع المدني لإنجاح تظاهرة الألعاب العربية المزمع تنظيمها ما بين 05 و15 جويلية ،والتي ستحتضن ولاية وهران جزء منها .

وأضافت السيدة عيساني ،خلال لقاء انتظم بقاعة المحاضرات بالمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس”، بحضور عدد من الجمعيات الناشطة في مختلف المجالات، ورئيسي بلدية وهران وأرزيو،والمدير الولائي للشباب والرياضة، أنه “سيكون هناك حضور قوي للمجتمع المدني الذي سبق وساهم في إنجاح العاب البحر الابيض المتوسط الصيف الماضي”.

 

وأوضحت ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني،ان هذا اللقاء يندرج في اطار الترويج للألعاب العربية، والذي يعتبر بمثابة دعم إضافي في سياق الإعداد لتظاهرة متميزة ،كما يدخل في اطار الاستراتيجية، والرؤية السديدة للسلطات العليا للبلاد في تقريب المجتمع المدني من السلطات المحلية.

 

واعتبرت ذات المتحدثة، أن وهران اكتسبت خبرة من خلال النجاح الباهر لألعاب المتوسط، والذي ساهمت فيه مختلف الجمعيات ،وذلك بشهادة رئيس الجمهورية الذي أكد ان المجتمع المدني الوهراني كان حاضرا بالقوة.

 

وأضافت انه رغم الاقصاء والتهميش الذي تعرّض له المجتمع المدني من طرف لجنة العاب البحر المتوسط ،الاّ أنه أظهر وعيا وحسّا مدنيا، لأنه وضع نصب أعينه صورة وهران ونجاح العاب البحر المتوسط.

وتمّ خلال هذا اللقاء الاستماع الى انشغالات لجان الاحياء وجمعيات المجتمع المدني،الى جانب تقديم اقتراحات وأفكار من أجل إثراء برنامج الترويج للألعاب العربية.

و أشارت ذات المتحدثة،أن انطلاق الترويج( 30 – ) للالعاب العربية سيكون يوم الاثنين 5 جوان .

تجدر الاشارة ان ولاية وهران ستحتضن ما لا يقل عن خمسة اختصاصات رياضية هي: كرة القدم النسوية وكرة اليد والجمباز والسباحة والكرة الحديدية.

وتتوفر عاصمة الغرب الجزائري على إرث ومنشآت رياضية هامّة استفادت منها بفضل تنظيمها بنجاح الصائفة الماضية للطبعة ال19 للألعاب المتوسطية.

وستستقبل خمسة ولايات جزائرية هذه المنافسة الرياضية العربية ، ويتعلق الأمر بكلّ من وهران، الجزائر العاصمة وتيبازة وعنابة وقسنطينة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!