وهران اليوم

الألعاب العربية ..وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية يبدي ارتياحه لجاهزية وهران

خرج وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية بالعديد من الانطباعات الايجابية حول لجاهزية ولاية وهران لاحتضان جزء من منافسات الطبعة ال15 للألعاب العربية المقررة في خمس مدن جزائرية من 5 إلى 15 جويلية المقبل.

وأبدى الأمين العام المساعد في اتحاد اللجان الأولمبية سعد السفاني انبهاره من المنشآت الرياضية ،التي أكد بشأنها أنّها “متكاملة”، وتتوفر على كلّ الخدمات، ومن جهته أشاد الخبير التقني لدى لجنة تنظيم الألعاب العربية البرازيلي مرسينو برافي بجودة المنشآت التي ستحتضن جزء من هذه المنافسة.

واطّلع الوفد خلال جولة قادته الى وهران،اليوم الأربعاء،على عدة منشآت رياضية، وقال سيد أحمد سالمي في تصريح لوسائل الإعلام : “ضيوف الجزائر مرتاحون جدا لجاهزية وهران لاستضافة جانب من الألعاب العربية، مبدين إعجابهم الكبير بالمنشآت الرياضية المسخرة للحدث، وهو ما يمثل مفخرة لبلادنا”.

وأضاف ذات المسؤول أنه كنتيجة لإعجاب وفد الاتحاد العربي بالمرافق الرياضية المتوفرة بوهران، والتي تعتبر إرثا استفادت منه الولاية بفضل تنظيمها بنجاح الصائفة الماضية للطبعة ال19 للألعاب المتوسطية، يدرس المنظمون منحها استضافة تخصصات رياضية أخرى، فضلا عن التخصصات المبرمجة رسميا بالباهية.

تجدر الاشارة أن ولاية وهران ستحتضن منافسات ما لا يقل عن خمسة اختصاصات رياضية هي: كرة القدم النسوية وكرة اليد والجمباز والسباحة والكرة الحديدية.

وقد استهل وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية، بقيادة الأمين العام المساعد سعد السفياني زيارته إلى وهران بتفقد المركب الأولمبي ”ميلود هدفي” بمختلف مرافقه، على غرار ملعب كرة القدم والقاعة متعددة الرياضات والمركز المائي، قبل أن يتنقل إلى القرية المتوسطية، التي ستكون مركزا رئيسيا لإيواء الرياضيين المشاركين، كما توجه الوفد بعدها إلى المطار الدولي “أحمد بن بلة” كما زار قصر الرياضات ”حمو بوتليليس”، قبل الاجتماع بمختلف اللجان الفرعية المحلية للوقوف على مدى تقدم التحضيرات التقنية والإدارية للحدث العربي.

وستستقبل خمسة ولايات جزائرية هذه المنافسة الرياضية العربية ،ويتعلق الأمر بكلّ من وهران، الجزائر العاصمة وتيبازة وعنابة وقسنطينة.

وقد تأكد لحدّ الآن مشاركة أكثر من 13 بلدا، وتتواصل عملية تسجيل كل الدول الراغبة في المشاركة. حيث سيتنافس المشاركون في 20 رياضة فضلا عن ثلاث رياضات إضافية مخصصة لذوي الهمم.

 

 

وأج /ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!