وهران اليوم

مشروع 120 سكن اجتماعي بسيدي بن يبقى مجمّد منذ 20 سنة !

 

لا يزال مشروع 120 سكن اجتماعي ببلدية سيدي بن يبقى التابعة لدائرة أرزيو يراوح مكانه منذ أزيد من 20 سنة. وطال انتظار العائلات التي أودعت طلباتها للاستفادة من سكن لترحيلها الى سكنات لائقة .فرغم مرور عقدين من الزمن، إلاّ أن السكنات غير جاهزة للتوزيع.

حيث يُعدّ بعث هذا المشروع السكني المتعثر ، من أبرز انشغالات سكان هذه البلدية الفقيرة التي لا تبعد سوى ب5 كيلومترات عن دائرة أرزيو.

ومن جهته كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي بن يبقى حمادي كريم، ان البلدية تعاني من نقص كبير في المشاريع السكنية مقابل 1500 طلب استقبلتهم البلدية ،مشيرا إلى ان مشروع 120 سكن يُعدّ المشروع الوحيد الذي تتوفر عليه البلدية ،والذي يعرف توقّفا منذ سنوات. بعدما تمّ الانتهاء من انجاز70 وحدة سكنية فقط ليبقي المشروع مجمّدا الى يومنا هذا.

كما عبّر السيد حمادي، عن أمله في أن تستفيد البلدية من حصة سكنية من مشروع 800 سكن اجتماعي الذي تمّ انجازه بسيدي بن يبقى ،وهو ما سيسمح بتخفيف الضغط على سكان البلدية .

ودائما فيما يتعلق بمشكل السكن بهذه البلدية ،فقد كشف ذات المتحدث عن وجود حصة سكنية من صيغة البيع بالإيجار “عدل كناب “مقدرة ب288 سكن جاهزة منذ 10 سنوات، ولم تُوزع بدعوى ان المكتتبين رفضوا السكن بمنطقة سيدي بن يبقى !

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!