وطني

مشاريع استثمارية واعدة بين سوناطراك ومجمع “دلتا للطاقة” السعودي

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وفدا عن المجمع السعودي ” دلتا للطاقة”، برئاسة الرئيس المدير العام، بدر العيبان.

وجاء في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن الطرفين بحثا فرص الأعمال والاستثمار بين مجمع سوناطراك ودلتا للطاقة “في مجال المحروقات، من المنبع إلى المصب، من خلال إقامة مشاريع استثمارية واعدة للجانبين”.

وبالمناسبة، اشاد الجانبان“بالعلاقات التاريخية والأخوية القائمة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية. خاصة في قطاع الطاقة والمناجم”،

وشدد وزير الطاقة والمناجم على “أهمية التعاون والشراكة التي تربط بين الشركات الجزائرية والسعودية”. وعرض بالمناسبة فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها القطاع خاصة في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها ولاسيما في إطار القانون الجديد للمحروقات الذي يقدم العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمرين.

وأبرز عرقاب “إمكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال البتروكيماويات وجميع الصناعات التحويلية البترولية والغازية، وكذا في مجال الطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين”.

إضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين سوناطراك ودلتا للطاقة. وإقامة شراكات متبادلة المنفعة بالجزائر وخارج الجزائر، ولاسيما في إطار استراتيجية سوناطراك لاقتحام السوق الإفريقية.

من جهته، أعرب العيبان عن “الاهتمام الكبير” لدلتا للطاقة بالاستثمار في الجزائر وتحديد مشاريع ملموسة خاصة في مجال المحروقات، ” خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم والثقة التي تتميز بها العلاقات التي تربط البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!